Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

النقد الدولي: الحرب التجارية بين بكين وواشنطن ستكلف 455 مليار دولار العام المقبل

النقد الدولي: الحرب التجارية بين بكين وواشنطن ستكلف 455 مليار دولار العام المقبل
Copyright 
بقلم:  Euronews مع رويترز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

صندوق النقد الدولي يحذر من أن حرب الرسوم الجمركية بين أمريكا والصين ستكلف الاقتصاد العالمي قرابة نصف تريليون دولار وقال إن الأولوية المطلقة الآن هي لتبديد التوترات التجارية بين التنين الأصفر وأول اقتصاد عالمي.

اعلان

حرب تجارية قد تكلف غاليا. حذر صندوق النقد الدولي من أن الرسوم الجمركية الأمريكية الصينية الحالية وتلك التي يهدد الطرفان بفرضها، قد تقلص الناتج الاقتصادي العالمي 0.5 % في 2020، وذلك بينما يستعد المسؤولون الماليون من كبرى الاقتصادات في العالم لعقد اجتماع في اليابان مطلع الأسبوع القادم.

وقالت كريستين لاغارد مديرة صندوق النقد في مدونة ومذكرة إحاطة لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين، إن فرض رسوم على كامل التجارة بين البلدين، كما يهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيؤدي إلى تبخر نحو 455 مليار دولار من الناتج المحلي الإجمالي، في خسارة تتجاوز حجم اقتصاد دولة كجنوب إفريقيا عضو مجموعة العشرين.

وقالت لاغارد في مدونة للصندوق: "تلك جروح ذاتية يجب تجنبها.. كيف؟ بإزالة الحواجز التجارية الموضوعة في الآونة الأخيرة، وتفادي مزيد من الحواجز بأي شكل كانت."

وكانت الولايات المتحدة قد رفعت الرسوم الجمركية إلى 25% على 200 مليار دولار، من البضائع الواردة من الصين يوم 10 أيار/مايو الماضي، متهمة السلطات الصينية بعدم التعهد بالتزاماتها الكفيلة بتوقيع اتفاق تجاري. وفي بداية الشهر الحالي ردت الصين بزيادة الرسوم الجمركية على 60 مليار دولار من السلع الأمريكية.

للمزيد على يورونيوز:

الحرب التجارية تستعر.. أمريكا تبدأ في تحصيل رسوم أعلى على سلع صينية

هل تستخدم الصين المعادن النادرة للضغط على أمريكا؟

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

كيف أثرت الحرب التجارية الصينية - الأمريكية على أسواق الخليج؟

شاهد: عرض معاهدات سلام الحرب العالمية الأولى في لندن

العراق يطرح جولة جديدة من تراخيص النفط والغاز وشركات صينية تحصل على نصيب الأسد منها