الصين تتربع على عرش الدول في احتياطيات النقد الأجنبي وبلغت 3.128 تريليون دولار في ديسمبر

عملة ورقية صينية وأخرى أمريكية
عملة ورقية صينية وأخرى أمريكية Copyright رويترز
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

ارتفع اليوان 2.8% مقابل الدولار في ديسمبر كانون الأول، بينما انخفض الدولار الشهر الماضي 2.3% مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى. وبلغت حيازة الصين من الذهب 64.64 مليون أوقية في نهاية ديسمبر كانون الأول، مقابل 63.67 مليون في نهاية نوفمبر تشرين الثاني.

اعلان

أظهرت بيانات رسمية أن احتياطيات الصين من النقد الأجنبي ارتفعت في ديسمبر كانون الأول، مع تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى. وارتفعت احتياطيات النقد الأجنبي للصين، وهي الأكبر في العالم، 11 مليار دولار إلى 3.128 تريليون دولار الشهر الماضي مقارنة مع 3.154 تريليون دولار التي توقعها استطلاع أجرته رويترز للمحللين و 3.117 تريليون دولار، في نوفمبر تشرين الثاني.

وارتفع اليوان 2.8% مقابل الدولار في ديسمبر كانون الأول، بينما انخفض الدولار الشهر الماضي 2.3% مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى. وبلغت حيازة الصين من الذهب 64.64 مليون أوقية في نهاية ديسمبر كانون الأول، مقابل 63.67 مليون في نهاية نوفمبر تشرين الثاني.

وارتفعت قيمة احتياطيات الصين من الذهب إلى 117.24 مليار دولار في نهاية ديسمبر كانون الأول، من 111.65 مليار دولار في نهاية نوفمبر تشرين الثاني.

وبعد انخفاضه 7.9% مقابل الدولار في عام 2022، وصل اليوان الصيني إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من أربعة أشهر مقابل الدولار، في أول يوم تداول خلال العام الجديد في الثالث من يناير كانون الثاني، مدعوما بتفاؤل المستثمرين ببدء التعافي الاقتصادي المحلي في وقت مبكر أكثر مما كان متوقعا.

المصادر الإضافية • رويترز

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: 6 نساء يقطعن 8000 كيلومتر تجذيفاً في المحيط الهادئ تضامناً مع مرضى السرطان

بالفيديو: أمريكي يقتل 7 من أفراد عائلته ثم ينتحر

تويوتا تستدعي 280 ألف سيارة في الولايات المتحدة.. فما السبب؟