عشاق الخيال العالمي على موعد مع فيلم "تشيبي"

عشاق الخيال العالمي على موعد مع فيلم "تشيبي"
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

فيلم الخيال العلمي "تشيبي" للمخرج الجنوب إفريقي نيل بلومكامب سيطلق في هذا الشهر في أوروبا وآسيا. العمل يطرح السؤال حول مستقبل الذكاء الاصطناعي، وقدرة الروبوتات على الشعور والتفكير من تلقاء نفسها دون ا

اعلان

المخرج الجنوب أفريقي نيل بلومكامب يضيف فيلماً جديداً إلى مسيرته مع أفلام الخيال العلمي. هذه المرة البطل هو ربوت اسمه “تشيبي” والقصة تطرح السؤال حول مستقبل الذكاء الاصطناعي، وحول قدرة الروبوتات على الشعور والتفكير من تلقاء نفسها دون العودة إلى الإنسان.

المخرج الشاب ذو الستة وثلاثين عاماً كان مع فريق العمل في برلين للترويج لفيلمهم الجديد. يقول بلومكامب: “هذا هو نوع الأفلام التي نصنعها لمحبيها. أتمنى أن يحبه عشاق الخيال العالمي. التفكير بهم أثناء صناعته هو ما يجب فعله.”

بالنسبة لهوغ جاكمان أحد أبطال الفيلم، فأن تشيبي يشبه في بنيته فيلم “حي تسعة” أول عمل قام به المخرج نيل بلومكامب. يقول جاكمان: “الأشخاص الذين أحبو فيلم “الحي تسعة” سيحبون هذا بالطبع، ذلك ما حصل معي. رغم أنه فيلم خيال علمي لكني أشعر أنه واقعي جداً، إنه طريف ومؤثر وفيه الكثير من الحركة في نفس الوقت. بالإضافة إلى أنه محفز على التفكير. فيه ما يمكن أن يرضي الجميع”.

“تشيبي” يطلق في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في الـ6 من آذار/مارس، ويعرض في العديد من البلدان في أورربا وآسيا هذا الشهر.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أول أوسكار في تاريخ أوكرانيا من نصيب وثائقي طويل عن الحرب في ماريوبول

تعرف على القائمة الكاملة للفائزين بجوائز أوسكار 2024: "أوبنهايمر" ينال نصيب الأسد ومفاجأة أفضل ممثلة

من الفائز بجائزة أسوأ فيلم وأسوأ إخراج وأسوأ سيناريو لهذا العام؟