Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

شاهد: أكثر من ألف مغن حول العالم يشاركون في أغنية من أجل السلام بأوكرانيا

 السوبرانو الأوكرانية صوفيا تشيكا خلال حفل موسيقي من أجل السلام في أوكرانيا
السوبرانو الأوكرانية صوفيا تشيكا خلال حفل موسيقي من أجل السلام في أوكرانيا Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

شهد هذا الحدث الذي نظمته منظمة جوقات من أجل السلام الإسبانية، بثا مباشرا عبر يوتيوب لغناء جماعي لمجموعات في بلدان منها إسبانيا والبرتغال وبريطانيا وإيطاليا والمكسيك.

اعلان

في انسجام تام، وحّدت جوقات من حول العالم أصواتها الأحد للغناء من أجل السلام في أوكرانيا، بمشاركة من ثلاثمئة شخص في مدريد حيث انطلقت المبادرة قبل عام من بدء الغزو الروسي.

وتحت سماء زرقاء صافية، تجمع المغنون من 46 جوقة في العاصمة الإسبانية والمدن المجاورة، حول متحف الملكة صوفيا وبدؤوا بالغناء عند الظهر. 

وانضم إليهم آلاف المغنين من 80 موقعاً مختلفاً في أوروبا وأميركا اللاتينية، إذ ضمّ نحو ألف مغنّ أوكراني أصواتهم إلى حناجر مغنين من جوقات في الأرجنتين والبرازيل وكولومبيا والدنمارك وألمانيا والبرتغال وفنزويلا.

وقالت إلفيرا بولينوفا، وهي سوبرانو أوكرانية تبلغ من العمر 48 عاماً، كانت تقدم عروضها في دار أوبرا أوديسا: "نحن هنا لدعم أوكرانيا ونقول إننا بحاجة إلى السلام الآن، وعلينا أن نوقف هذه الحرب".

وفي مدريد، احتشد المئات أمام متحف الملكة صوفيا حيث رفع البعض لافتات كُتب عليها "السلام"، في حين وضع آخرون شرائط باللونين الأصفر والأزرق وهي ألوان العلم الأوكراني.

وقال منسق جوقة السلام ماريانو غارسيا: "الموسيقى توحد الناس، لذا فإن الجوقة هي أداة مثالية لنشر رسائل السلام. نريد أن نغني أغنية بسيطة جداً اسمها دونا نوبيس بيسيم"، والتي تعني امنحونا السلام، في أوكرانيا وفي جميع الحروب المنسية الأخرى".

وأضاف: "للجوقات دور اجتماعي. ليس فقط من الناحية الموسيقية، ولكن أيضا في ما يتعلق بالمشاعر. موسيقى الكورال قادرة على جعل الناس أكثر قدرة على التواصل".

كما غنت الجوقة من أوبرا نبوكو لفيردي، واختتمت الأداء بأغنية "سينغ أن أنثيم فور آور بيس" التي كتبها للمناسبة المؤلف الأميركي جيم بابوليس.

هذا الحدث الذي نُقل مباشرة على يوتيوب، نظمته منظمة جوقات من أجل السلام الإسبانية، وهي مبادرة نشأت في إسبانيا بعد شهر من بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 شباط/فبراير 2022.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

انسحاب 126 فناناً من مهرجان "غريت اسكايب" البريطاني للموسيقى احتجاجًا على ارتباط الراعي بإسرائيل

السويسري نيمو يفوز بمسابقة يوروفيجن في نسختها المثيرة للجدل وسط احتجاجات داعمة لغزة

فيديو. كوريا الجنوبية: الآلاف يحيون مهرجان "فانوس اللوتس" احتفالًا بمولد بوذا