إقامة برج إيفل ثانٍ في باريس ليست كذبة الأول من نيسان/أبريل

نسخة من برج إيفل تقع بالقرب من البرج الأصلي في باريس. 2023/04/01
نسخة من برج إيفل تقع بالقرب من البرج الأصلي في باريس. 2023/04/01 Copyright ستيفان دو سكوتان/أ ف ب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

نشرت بلدية العاصمة الفرنسية على تويتر صورة تُظهر البرجين الصغير والكبير، وأرفقتها بتعليق من وحي روحية تاريخ الأول من نيسان/أبريل، يوم النكات والمقالب، جاء فيه: "اطمئنوا، أنتم ترون بوضوح".

اعلان

أقيمت السبت في ساحة شان دو مارس المجاورة لبرج إيفل في باريس، نسخة مطابقة للمعلَم الشهير في العاصمة الفرنسية، أصغر بعشر مرات من الأساسي، لكن هذه الخطوة لم تلق استحسان بعض الزوار والسكان.

وقال مبتكر النسخة التي سمّيَت "إيفيلا" فيليب ميندرون لوكالة فرانس برس، إن فكرة بناء برج إيفل بمقياس 10/1" خطرت بباله "قبل سبع سنوات". ويبلغ طول النسخة 33 متراً وتزن 32 طناً، وجُمِعَت أجزاؤها في منطقة فانديه الواقعة على بعد نحو 400 كيلومتر من باريس.

ونشرت بلدية العاصمة على تويتر صورة تُظهر البرجين الصغير والكبير، وأرفقتها بتعليق من وحي روحية تاريخ الأول من نيسان/أبريل، يوم النكات والمقالب، جاء فيه: "اطمئنوا، أنتم ترون بوضوح". وأشارت صحيفة "لو باريزيان" إلى أنه من المقرر أن تبقى النسخة في الموقع حتى 10 نيسان/أبريل.

وتفاوتت ردود فعل زوار المكان، إذ رأت الباريسية المتقاعدة دومينيك ديميتروف أن الفكرة "ظريفة جداً"، وأنها تتيح زيارة "برجَي إيفل بسعر واحد"، فيما لاحظ السائح فريديريك لوبوتي البالغ من العمر 35 عاماً، أن البرج الصغير "نسخة طبق الأصل من شقيقه الأكبر".

أما على الشبكات الاجتماعية، فانتقدت مجموعة "أصدقاء شان دو مارس" هذه المبادرة، معتبرة في تغريدة على تويتر أن "معظم سكان المدينة يرغبون ببساطة بالتنزه في الحدائق الجميلة" المحيطة بالبرج.

وعلى الشبكة الاجتماعية نفسها، أورد حساب برج إيفل الرسمي السبت "كذبة" بمناسبة الأول من نيسان/أبريل، مفادها أن "أعلى مزلقة في العالم ستُركّب اعتباراً من الأول من تموز/يوليو! على قمة" البرج الذي اكتمل بناؤه قبل 134 عاماً، مع مقطع فيديو أُعدّ بالكمبيوتر يشرح المشروع المزعوم. ولكن بدا واضحاً من لافتة فيه رُسمت عليها أسماك (وهي رمز يوم المقالب)، أن الأمر لا يعدو كونه مزحة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: تابوت رمسيس الثاني يعود إلى باريس مجدداً

الحكومة الإسرائيلية تصادق على قرار تشكيل "حرس وطني"

شاهد: أهم المؤثرين الأميركيين في عالم الموضة طفلة في العاشرة