Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

في اليوم العالمي للمحيطات.. خبراء يحذرون من خطورة النفايات البلاستيكية على الطبيعة

جدار بشري رمزي أمام البحر في ريو دي جانيرو- جانب من فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمحيطات 08/06/2022
جدار بشري رمزي أمام البحر في ريو دي جانيرو- جانب من فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمحيطات 08/06/2022 Copyright Silvia Izquierdo/Copyright 2022 The Associated Press. All rights reserved.
Copyright Silvia Izquierdo/Copyright 2022 The Associated Press. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

حذر الناشطون خلال كلماتهم من خطورة ما وصلت اليه الأحول في المحيطات التي توفر 50% من الأوكسجين الذي نحتاجه وتمتص 25% من ابنعاثات ثاني أوكسيد الكاربون.

اعلان

استقبلت الأمم المتحدة في مقرها في مدينة نيويورك أمس الأربعاء عددا من الشخصيات المهتمة بالبيئة والحياة المائية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمحيطات الذي يصادف 8 من يونيو/حزيران.

وحذر الناشطون خلال كلماتهم من خطورة ما وصلت اليه الأحول في المحيطات، التي تعتبر الحليف الأكبر في مواجهة التغير المناخي، حيث توفر 50% من الأوكسجين الذي نحتاجه وتمتص 25% من ابنعاثات ثاني أوكسيد الكاربون بحسب الأمم المتحدة.

الخطر الأكبر الذي يواجه المحيطات بحسب مختصين هي المخلفات البلاستيكية، حيث من بين سبعة مليارات طن من النفايات البلاستيكية التي تم إنتاجها على مستوى العالم حتى الآن، تمت إعادة تدوير أقل من 10%، وفقًا لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة. ونظمت العديد من الجهات المختصة بالبيئة في دول عدة فعاليات مختلفة للأحتفال بهذا اليوم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مؤسسة مغربية تحول النفايات إلى مواد جديدة بهدف تنظيف شوارع الدار البيضاء

دراسة: مكبات النفايات حول العالم تؤدي إلى انبعاث آلاف الأطنان من غاز الميثان

شاهد: شاب كيني يخترع جهاز يساعد في فرز النفايات