Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

لقاء الشبيبة في كراكوفيا و مستقبل اسكوتلندا و الأوضاع في تركيا، ابرز الإهتمامات الأوروبية في مستهل الأسبوع الأخير من شهر تموز يوليو 2016.

لقاء الشبيبة في كراكوفيا و مستقبل اسكوتلندا و الأوضاع في تركيا، ابرز الإهتمامات الأوروبية في مستهل الأسبوع الأخير من شهر تموز يوليو 2016.
Copyright 
بقلم:  Charles Salame
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

بعد شهر تقريبا على قرار البريطانيين الخروج من الإتحاد الأوروبي لا تزال المملكة المتحدة تتساءل عن مستقبل علاقاتها مع دول الإتحاد.

اعلان

بعد شهر تقريبا على قرار البريطانيين الخروج من الإتحاد الأوروبي لا تزال المملكة المتحدة تتساءل عن مستقبل علاقاتها مع دول الإتحاد. رئيسة وزراء اسكوتلندا تحيي طيف الإستقلال الأسكوتلندي لأن مواطنيها اقترعوا لصالح البقاء ضمن الاتحاد الأوروبي. من جهة ثانية رئيسة وزراء بريطانيا تحاول طمأنة البريطانيين و قد كانت بالأمس في زيارة الى ايرلنا الشمالية المنطقة المعارضة ايضا للخروج من الاتحاد الأوروبي. من ناحية ثانية، في الشأن التركي، منذ محاولة الانقلاب الفاشلة يتواصل تبادل الكلام القاسي و التحذيرات بين الاتحاد الاوروبي و تركيا بفعل قلق المسؤولين الأوروبيين من القمع الحاصل في تركيا و التسلط الرئاسي. التحذير هذه المرة ورد من قبل رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر الذي تناول مسألة انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي. أخيرا، مدينة كراكوفيا البولندية تتحول على مدى اسبوع الى عاصمة للشبية المسيحية اذ تجري في المدينة الأيام العالمية للشبية. أكثر من مليونين شخص من عمر السادسة عشرة حتى الخامسة و الثلاثين سيكونون في كراكوفيا حتى مساء الأحد المقبل.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إسبانيا: تفكيك شبكة داعشية خططت لمهاجمة نادي ريال مدريد

شاهد: حريق في مستودع للنفط في منطقة روستوف الروسية بعد هجوم بمُسّيرات

انتهاء اجتماع زعماء الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى اتفاق بشأن توزيع المناصب العليا