جامعة كمبردج تتحول إلى نظام المحاضرات الافتراضية خلال العام المقبل

حرم جامعة كمبردج
حرم جامعة كمبردج Copyright أ ف ب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قررت جامعة كمبردج بالمملكة المتحدة تطبيق التعليم عبر الأنترنت عبر تقنية الفيديو للعام الدراسي المقبل 2020-2021 .وأكدت إدارة الجامعة العريقة أنه من المحتمل أن يتم السماح بمجموعات تدريس قليلة العدد إذا اقتضت الضرورة شريطة الالتزام بمتطلبات التباعد الجسدي.

اعلان

قررت جامعة كمبردج بالمملكة المتحدة تطبيق التعليم عبر الإنترنت بشكل كامل للعام الدراسي المقبل 2020-2021 .

وقالت إدارة الجامعة التي اتخذت القرار في ضوء الإجراءات التي تعتمدها الحكومة البريطانية في أعقاب استشراء وباء كورونا "تتكيف الجامعة باستمرار مع الأوضاع المتغيرة في ضوء جائحة كوفيد-19"، مضيفة " قررت الجامعة وقف الحضور الفعلي لتلقي المحاضرات خلال العام الدراسي المقبل".

وأوضحت إدارة الجامعة أن هذا القرار ستتم مراجعته في حال حدوث تغييرات ومستجدات بالنسبة للوضع الصحي في البلاد والإرشادات الرسمية الخاصة بالفيروس.

وكانت جامعة كمبردج اعتمدت نظام التعليم عن بعد وإجراء الامتحانات عبر تقنية الفيديو في مارس الماضي بعد أن طبقت الحكومة إجراءات العزل بالبلاد.

وقال نيكولا داندريدج، الرئيس التنفيذي لـمكتب الطلاب البريطاني "ينبغي إخطار الطلاب بتفاصيل عن الخبرات التي يحصل عليها الطلاب جراء التعليم عبر تقنية الفيديو قبل إتمام عمليت القبول والتسجيل".

وتعتبر بريطانيا الدولة الثانية عالميا من حيث حصيلة ضحايا فيروس كورونا بعد الولايات المتحدة حيث توفي ما لا يقل عن 35341 شخصا بسبب الفيروس حتى أمس وعلى الرغم من أن المؤشرات لا تزال مرتفعة نسبيا، بدأت سلطات البلاد في رفع القيود العامة بشكل تدريجي.

viber

المصادر الإضافية • الغارديان

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

دول أوروبية تخفف قيود الحجر الصحي وبريطانيا تمدد العزل حتى الفاتح من الشهر المقبل

بريطانيا: شحنة معدات طبية تركية تفتقد للمواصفات المطلوبة

مستوى التلوث في بوخارست يتجاوز الحد الأقصى الذي حددته منظمة الصحة العالمية