فيديو: بولندا تتسلم الدفعة الأولى لصفقة أسلحة قادمة من كوريا الجنوبية

الرئيس البولندي أندريه دودا، يسار، ووزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشتشاك، يمين، يتصافحان خلال مؤتمر صحفي في ميناء غدينيا التابع للبحرية البولندية، بولندا، 6 ديسمبر 2022
الرئيس البولندي أندريه دودا، يسار، ووزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشتشاك، يمين، يتصافحان خلال مؤتمر صحفي في ميناء غدينيا التابع للبحرية البولندية، بولندا، 6 ديسمبر 2022 Copyright Michal Dyjuk/AP
Copyright Michal Dyjuk/AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تلقت بولندا الثلاثاء 6 ديسمبر أول دبابات K2 وأول مدافع هاوتزر K9 من صنع كوريا الجنوبية تم تسليمها في إطار طلبات ضخمة قدمتها وارسو إلى سيول.

اعلان

تلقت بولندا يوم الثلاثاء 6 كانون الأول/ديسمبر الشحنة الأولى من الدبابات ومدافع الهاوتزر من كوريا الجنوبية، تنفيذاً لاتفاق تم توقيعه في الصيف لمواجهة الحرب في أوكرانيا المجاورة.

وكان الرئيس البولندي أندريه دودا ووزير الدفاع في البلاد ماريوس بلاشتشاك في ميناء غدينيا التابع للبحرية البولندية، على ساحل بحر البلطيق، للاحتفال بوصول أول 10 دبابات كيه2 بلاك بينثرعن طريق البحر و24 مدفع كيه-9 ثاندر، من صفقة بقيمة 5.8 مليار دولار مع سيول.

وشددا على أن كوريا الجنوبية استجابت بسرعة لحاجة بولندا، إحدى دول الاتحاد الأوروبي، إلى زيادة قدراتها في الردع والدفاع بشكل عاجل حيث تخوض روسيا حرباً في أوكرانيا، عبر الحدود الشرقية لبولندا.

كما كان مسؤولو الحكومة الكورية وصناعة الدفاع حاضرين.

وقال دودا وهو يقف أمام الدبابات ومدافع الهاوتزر "فقط بطولة جندي مجهز بأسلحة حديثة وفعالة هي القادرة على وقف الطموحات الإمبريالية الروسية والوحشية الروسية".

ويتم التخطيط لمزيد من عمليات التسليم حتى عام 2025.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: موالون لأوكرانيا يمنعون السفير الروسي من الوصول إلى نصب تذكاري سوفياتي في وارسو

كوريا الجنوبية تعفو عن رئيسها السابق المدان بالفساد

البرتغال تكتسح سويسرا وتضرب موعداً مع المغرب بربع نهائي كأس العالم