Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

شاهد: عاصفة "سياران" تضرب غرب أوروبا وتودي بحياة 7 أشخاص في فرنسا وإسبانيا

أمواج عاتية على شاطئ برايتون جنوب إنكلترا بسبب عاصفة سياران القوية
أمواج عاتية على شاطئ برايتون جنوب إنكلترا بسبب عاصفة سياران القوية Copyright Kin Cheung/AP
Copyright Kin Cheung/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

عاصفة "سياران" جاءت برياح قوية وصلت سرعتها إلى 180 كم/ الساعة، وتسببت بأمطار غزيرة هطلت على جنوب إنكلترا وسواحل غرب أوروبا. كما قتل 7 أشخاص في إسبانيا وفرنسا إثر العاصفة الخريفية القوية.

اعلان

أحدثت رياح عاتية وأمطار غزيرة تسبّبت بها العاصفة سياران، اضطرابًا كبيرًا في جنوب إنكلترا الخميس، مع تعليق المواصلات البحرية لعدّة ساعات من ميناء دوفر وإغلاق مئات المدارس.

وتسببت العاصفة الخريفية القوية التي ضربت جزءًا من أوروبا الغربية خلال ليل الأربعاء إلى الخميس، في مقتل 7 أشخاص في فرنسا وإسبانيا وباضطرابات كبيرة أثناء تقدمها نحو بريطانيا وهولندا.

وفي جزيرة جيرسي، التي وُضعت في حالة تأهّب أحمر، وصلت سرعة الرياح إلى 160 كيلومترًا في الساعة، ممّا أجبر 35 شخصًا على الإقامة في فنادق بسبب الأضرار التي لحقت بمنازلهم، وفقًا للشرطة المحلية. كذلك، تمّ إغلاق جميع المدارس والمباني الحكومية في جيرسي، فيما أوصت السلطات السكان بالبقاء في منازلهم.

وكان من المتوقع أن تصل سرعة الرياح في الصباح إلى 110/100 كم/ساعة، وتصل إلى 100 كم/ساعة بعد الظهر، وفقًا لتقرير حالة الطقس على الموقع الحكومي. وفي مطارات جيرسي وغيرنسي وألديرني، تمّ إلغاء جميع الرحلات الجوية.

وتم تعليق العبور معظم فترات الصباح، فيما نبّه ميناء دوفر (جنوب شرق إنكلترا) إلى توقّع حدوث تأخيرات في الساعات المقبلة. وأوصى الميناء على موقع "إكس" بأن يتّصل الركّاب بشركة العبّارات الخاصة بهم للحصول على معلومات.

وفي كورنوال (جنوب غرب إنكلترا)، التي وُضعت في حالة تأهّب برتقالي تحسبًا للرياح العاتية، انقطعت الكهرباء عن أكثر من 8500 منزل، وفق السلطة المحلية. ويسري تنبيه برتقالي آخر في جنوب شرق إنكلترا بشأن رياح عاتية حتى منتصف النهار.

ومن المتوقع أيضًا حدوث فيضانات في 54 موقعًا، معظمها على الساحل الجنوبي لإنكلترا، وفقًا لوكالة البيئة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: تحطم مروحية على طريق سريع في مدريد يخلف جريحين

إصابة 8 من القبعات الزرق بجروح خطرة في هجوم بعبوة ناسفة في مالي

ثلاثة قتلى في غارة روسية على مبنى سكني في مدينة ميكولايف الأوكرانية