Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

الطابعات ثلاثية الأبعاد ... مشروع مستقبلي لبناء قواعد علمية في الفضاء

الطابعات ثلاثية الأبعاد ... مشروع مستقبلي لبناء قواعد علمية في الفضاء
Copyright 
بقلم:  Caroline Alkinani
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الباحثون في وكالة الفضاء الأوروبية يختبرون جيلاً جديداً من الطابعات ثلاثية الأبعاد، لاستخدامها في الفضاء.

اعلان

الباحثون في وكالة الفضاء الأوروبية يختبرون جيلاً جديداً من الطابعات ثلاثية الأبعاد، لاستخدامها في الفضاء. هنا، في هذا المختبر، في المركز الأوروبي للتطبيقات والاتصالات الفضائية في مدينة ديدكوت، يعمل الباحثون على تطوير طابعات ثلاثية الأبعاد، من شأنها المساعدة في استكشاف الفضاء في المستقبل.
ويقول مدير التكنولوجيا في وكالة الفضاء الأوروبية: “بشير النجاح هائل. يمكننا تشكيل أجزاء معقدة للغاية دون استخدام مسمارٍ واحدٍ، عن طريق تشكيلها ككتل. هذه ميزة رائعة من حيث الوقت والحجم، ومن حيث القدرة على فعل الأشياء التي كانت مجرد أحلام”.
هناك الكثير من الاختبارات التي لابد القيام بها نظرا لدرجات الحرارة القصوى وانعدام الجاذبية عند الخروج من الغلاف الجوي لكوكب الأرض.
ويقول المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية: “في الماضي، كنا نأخذ كل أشيائنا معنا عند الذهاب إلى كوكب آخر أو إلى القمر. ولكن وجود التربة على سطح القمر وسطح المريخ، يمكننا من استخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد في المستقبل لإنشاء هياكل على سطحيهما”.
تم تجهيز محطة الفضاء الدولية بطابعات ثلاثية الأبعاد لتشكيل المواد البلاستيكية. وعلى المدى القصير، تهدف وكالة الفضاء الأوروبية إلى استخدام هذه التكنولوجيا لإنتاج بعض أجزاء محركاتها، مثالاً، فضلاً عن استخدام الموارد الطبيعية الخاصة بالقمر والكواكب الأخرى لبناء قواعد على أسطحها.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أداة جديدة للذكاء الاصطناعي بإمكانها انتاج فيديو بجودة عالية

إطلاق عنان التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم: Huawei Connect 2023 يعرض أحدث التقنيات

تكنولوجيا المستقبل وآخر تطورات صناعة السيارات.. "IAA" يعرض مركبات مستدامة وذكية وصديقة للبيئة