المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

رئيس وزراء إسرائيل يحصل على جرعة ثالثة من لقاح كورونا

رئيس وزراء إسرائيل يحصل على جرعة ثالثة من لقاح كورونا
رئيس وزراء إسرائيل يحصل على جرعة ثالثة من لقاح كورونا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

من مايان لوبيل

القدس (رويترز) – حصل رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت على جرعة ثالثة من لقاح فايزر/بيونتيك المضاد لكوفيد-19 يوم الجمعة، بعد أن وسعت إسرائيل حملتها للجرعات التنشيطية لتشمل من تزيد أعمارهم عن 40 عاما في محاولة للحد من السلالة المتحورة دلتا.

وارتفعت الحالات الجديدة في إسرائيل منذ ظهور دلتا وسعى بينيت (49 عاما) إلى تجنب فرض إغلاق عام مؤلم اقتصاديا عن طريق التوسع في توفير الجرعات الثالثة.

وبدأ الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما في تلقي جرعات ثالثة في يوليو تموز، قبل خفض الحد الأدنى إلى 50 عاما. وعلل مسؤولون في وزارة الصحة ذلك بتراجع الاستجابة المناعية وارتفاع وتيرة العدوى بسلالة دلتا.

وقالت وزارة الصحة يوم الجمعة إنه سيتم الآن إعطاء جرعات تنشيطية لمن تزيد أعمارهم عن 40 عاما الذين أخذوا جرعتهم الثانية قبل خمسة أشهر على الأقل. وأوصت المدرسين والعاملين في مجال الصحة ومقدمي الرعاية لكبار السن والنساء الحوامل من جميع الأعمار بأخذ الجرعة.

وأعلنت الولايات المتحدة عن خطط لتقديم جرعات معززة لجميع الأمريكيين، مستشهدة ببيانات تظهر انخفاض الحماية. كما أعلنت كندا وفرنسا وألمانيا عن حملات مشابهة.

وقال بينيت قبل أن يظهر على الهواء مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي وهو يتلقى اللقاح “إذا حصلت على جرعة ثالثة، فسنكون قادرين على تجنب الإغلاق الرابع”.

وتلقى أكثر من مليون من سكان إسرائيل البالغ عددهم 9.3 مليون نسمة جرعة ثالثة، والتي قالت إحدى شركات تقديم الرعاية الصحية يوم الأربعاء إنها فعالة بنسبة 86 في المئة في منع العدوى.