المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

النفط يحوم دون المستويات المرتفعة الأخيرة وينهي الأسبوع على ارتفاع

النفط يحوم دون المستويات المرتفعة الأخيرة وينهي الأسبوع على ارتفاع
النفط يحوم دون المستويات المرتفعة الأخيرة وينهي الأسبوع على ارتفاع   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

نيويورك (رويترز) – جرى تداول النفط يوم الجمعة بمعدلات أقل بقليل عن ذروته في عدة سنوات نتيجة الاتجاهات التصاعدية بشأن انخفاض الإمدادات والتي حد منها مخاوف أبداها زعماء العالم حول احتمال عدم انتهاء اضطرابات الطلب الناتجة عن جائحة كوفيد-19.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 92 سنتا أو 1.1 بالمئة لتغلق على 85.53 دولار للبرميل. ووصل خام القياس برنت إلى أعلى مستوياته منذ ثلاث سنوات يوم الخميس عندما سجل 86.10 دولار وقد ارتفع واحد بالمئة خلال الأسبوع محققا ارتفاعا للأسبوع السابع.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.26 دولار أو 1.5 بالمئة لتبلغ عند التسوية 83.76 دولار للبرميل على مقربة من أعلى مستوياته في سبع سنوات والتي سجلها هذا الأسبوع. وارتفع هذا المؤشر بنسبة 1.7 بالمئة خلال الأسبوع وصعد للأسبوع التاسع على التوالي.

وتعززت الأسعار بفعل المخاوف بشأن نقص الفحم والغاز في الصين والهند وأوروبا، مما دفع بعض شركات توليد الطاقة إلى التحول من الغاز إلى زيت الوقود والديزل.

ومن المتوقع أن يكون الشتاء في معظم أنحاء الولايات المتحدة أكثر دفئا من المتوسط​​، وفقا لتوقعات الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي.

وتعزز وضع الخام الأمريكي هذا الأسبوع مع تطلع المستثمرين إلى انخفاض مخزونات الخام في مركز كاشينج لتخزين النفط بولاية أوكلاهوما.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء انخفاض مخزونات الخام في كاشينج إلى 31.2 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ أكتوبر تشرين الأول 2018.