المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

حصري-مسؤولون: الاتحاد الأفريقي يشتري 110 ملايين جرعة من لقاح موديرنا

Moderna dice que la protección de la vacuna COVID-19 disminuye y aboga por un refuerzo
Moderna dice que la protección de la vacuna COVID-19 disminuye y aboga por un refuerzo   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

واشنطن (رويترز) – قال مسؤولون لرويترز إن الاتحاد الأفريقي يعتزم شراء ما يصل إلى 110 ملايين جرعة من لقاح شركة موديرنا المضاد لكوفيد-19 في ترتيبات توسط في جزء منها البيت الأبيض الذي سيؤجل تسليم بعض الجرعات المخصصة للولايات المتحدة لتسهيل الصفقة.

وسيتم تسليم الجرعات للاتحاد الأفريقي في خلال الأشهر المقبلة بواقع 15 مليون جرعة قبل نهاية العام و35 مليون جرعة في الربع الأول من العام المقبل وما يصل إلى 60 مليون جرعة في الربع الثاني.

وقال سترايف ماسيوا المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي المعني بكوفيد-19 في بريد إلكتروني “ندعو الدول الأخرى المنتجة للقاحات إلى أن تحذو حذو (الحكومة الأمريكية) وتمنحنا فرصة مماثلة لشراء هذا اللقاح ولقاحات أخرى”.

وتابع ماسيوا أن شراء الجرعات من لقاح موديرنا يعد المرة الأولى التي استطاع فيها الاتحاد الأفريقي المكون من 55 دولة تأمين لقاحات غير مصنعة بالكامل في أفريقيا.

ولا تفي الشحنات الجديدة باحتياجات أفريقيا لتطعيم سكانها البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة الذين حصلوا على لقاحات أقل بكثير من تلك التي حصلت عليها الدول الاكثر ازدهارا بالعالم.