المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ميركل: وضع الجائحة مأساوي في ألمانيا

La situación del coronavirus en Alemania es dramática, según Merkel
La situación del coronavirus en Alemania es dramática, según Merkel   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

برلين (رويترز) – وصفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الأربعاء وضع جائحة كوفيد-19 في ألمانيا بأنه مأساوي داعية إلى المضي قدما في إعطاء الجرعات المعززة من اللقاحات بوتيرة أسرع وناشدت المتشككين في التطعيم تغيير آرائهم.

وسجلت ألمانيا 52826 إصابة جديدة يوم الأربعاء، وهو ما يعتبر قفزة بمقدار الثلث مقارنة بالأسبوع الماضي، لتبلغ الإصابات اليومية رقما قياسيا آخر. بينما توفي 294 شخصا، ليرتفع الإجمالي إلى 98274. في الوقت الذي تشدد فيه الموجة الرابعة من الجائحة قبضتها على أوروبا.

قالت ميركل في مؤتمر لرؤساء بلديات المدن الألمانية “لم يفت الأوان بعد لأخذ الجرعة الأولى من اللقاح… الذين يحصلون على اللقاح يحمون أنفسهم والآخرين. المخرج الوحيد من الجائحة هو تطعيم عدد كاف من الناس”.

وأضافت ميركل، التي تحكم بصفة مؤقتة فيما تجري مفاوضات لتشكيل حكومة ائتلافية بعد الانتخابات التي جرت في سبتمبر أيلول، إن هناك حاجة إلى بذل جهد وطني لبدء التوزيع الشامل لجرعات معززة.

ولم يحصل سوى 68 بالمئة من مواطني أكثر دول أوروبا سكانا على اللقاح بالكامل وهو ما يقل عن المتوسط في أوروبا الغربية بسبب الإحجام تقليديا عن التطعيمات، بينما تلقى خمسة في المئة فقط من السكان جرعة معززة.