المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

استقرار الدولار مع ارتفاع العملات الحساسة للمخاطر

استقرار الدولار مع ارتفاع العملات الحساسة للمخاطر
استقرار الدولار مع ارتفاع العملات الحساسة للمخاطر   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

نيويورك (رويترز) – استقر الدولار الأمريكي يوم الثلاثاء محققا تعافيا بعد موجة لجني الأرباح في الجلسة السابقة لكن مكاسبه توقفت بعد أن عزز تحسن معنويات المخاطرة عملات حساسة للمخاطر مثل الدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني.

وكان مؤشر الدولار يوم أقرب إلى الثبات عند 96.53 بعد انخفاضه إلى 96.336 في وقت سابق من الجلسة. وانخفض المؤشر، الذي صعد بنحو سبعة بالمئة للعام، 0.1 بالمئة يوم الاثنين عندما باع المتداولون العملة الخضراء لجني الأرباح في الأيام الأخيرة من العام.

وتعافى الدولار الأسترالي الحساس للمخاطر يوم الثلاثاء منهيا سلسلة من الأداء الضعيف على مدى يومين ليتم تداوله مرتفعا 0.37 بالمئة.

كما أدى تحسن الاستعداد للمخاطرة عالميا إلى ارتفاع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار واليورو، رغم تحذير رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من أن المزيد من إجراءات الإغلاق ربما تكون ضرورية للحد من انتشار الفيروس.

وفي تعاملات أخرى، ارتفعت الليرة التركية بنحو أربعة بالمئة مقابل الدولار الأمريكي مواصلة تعافيها التاريخي من أدنى مستوياتها القياسية بعد أن كشف الرئيس رجب طيب أردوغان عن خطة قال إنها ستضمن الودائع بالعملة المحلية في مواجهة تقلبات السوق.

كما ارتفعت عملة بتكوين المشفرة أربعة بالمئة إلى 48700 دولار بعد خسائر على مدى أسابيع.