المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مؤشر أبوظبي يقود أغلب بورصات الخليج للارتفاع، والأسهم السعودية تهبط

مؤشر أبوظبي يقود أغلب بورصات الخليج للارتفاع، والأسهم السعودية تهبط
مؤشر أبوظبي يقود أغلب بورصات الخليج للارتفاع، والأسهم السعودية تهبط   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – قادت بورصة أبوظبي أغلب أسواق الأسهم الخليجية نحو الارتفاع يوم الثلاثاء تماشيا مع اتجاه الأسهم العالمية، لكن المؤشر السعودي واصل خسائره من الجلسة الماضية.

وارتفعت الأسهم الأوروبية متتبعة الاتجاه الإيجابي في آسيا، وصعد المؤشر ستوكس 600 لأسهم أكبر الشركات في أوروبا 1.7 بالمئة وسط تفاؤل بشأن تخفيف قيود كوفيد-19 في الصين.

وقفز المؤشر الرئيسي لبورصة أبوظبي حوالي ثلاثة في المئة مدعوما بصعود سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في البلاد، بنسبة 3.9 وارتفاع سهم اتصالات 1.6 بالمئة.

وقالت مجموعة اتصالات الأسبوع الماضي إنها اشترت حصة 9.8 بالمئة في فودافون مقابل 4.4 مليار دولار بعد أيام من قولها إنها تتطلع للتوسع في أسواق جديدة ومجالات أخرى مثل التكنولوجيا المالية.

وأغلق المؤشر الرئيسي في بورصة دبي على ارتفاع 1.5 بالمئة مدعوما بصعود سهم إعمار 6.9 بالمئة.

وأعلنت إعمار يوم الجمعة تسجيل أرباح قياسية في الربع الأول بلغت 2.24 مليار درهم (610 ملايين دولار) مع ارتفاع مبيعات العقارات بنسبة 17 بالمئة.

وواصل المؤشر السعودي خسائره ليغلق على انخفاض 1.7 بالمئة مع تراجع سهم مصرف الراجحي بنسبة أربعة بالمئة في حين هبط سهم أرامكو 3.1 بالمئة.

وارتفع مؤشر البورصة القطرية 1.4 بالمئة، منهيا موجة هبوط استمرت ثلاث جلسات ومدعوما بصعود سهم البنك التجاري القطري 5.4 بالمئة.

وخارج منطقة الخليج، تراجع مؤشر الأسهم القيادية في البورصة المصرية 0.2 بالمئة متأثرا بهبوط سهم البنك التجاري الدولي 1.5 بالمئة.