المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

كوريا الشمالية تنشر الجيش وتبذل جهوداً لرصد الإصابات بكوفيد-19

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز  مع رويترز
euronews_icons_loading
يستعد ضباط من الوحدات الطبية للجيش الشعبي الكوري للانتشار للمساعدة في نقل الأدوية في بيونغ يانغ، كوريا الشمالية- 16 مايو 2022
يستعد ضباط من الوحدات الطبية للجيش الشعبي الكوري للانتشار للمساعدة في نقل الأدوية في بيونغ يانغ، كوريا الشمالية- 16 مايو 2022   -   حقوق النشر  Agency/Korea News Service via AP

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية يوم الاثنين (الثلاثاء بالتوقيت المحلي) إن كوريا الشمالية نشرت قوات الجيش لتوزيع أدوية لعلاج كوفيد-19، فضلاً عن نشر أكثر من عشرة آلاف من أفراد الأطقم الطبية لرصد الإصابات المحتملة بالمرض في إطار مواجهة البلاد موجة واسعة من الإصابات بفيروس كورونا.

ويواجه البلد المعزول أول تفش يعلنه لمرض كوفيد-19 كان قد أكده في الأسبوع الماضي، الأمر الذي عزز مخاوف من أزمة كبيرة بسبب عدم توفر اللقاحات وعدم وجود بنية تحتية طبية ملائمة.

وسجلت مقرات مكافحة طوارئ الجائحة في البلاد أكثر من 269510 إصابات جديدة بأعراض حمى ليصل الإجمالي إلى مليون و483060. وذكرت وكالة الأنباء الكورية أن الوفيات زادت إلى 56 مساء الاثنين، ولم تذكر عدد الإصابات المؤكدة بكوفيد-19.

وقالت الوكالة إن "قوة كبيرة" من الفرق الطبية التابعة للجيش انتشرت على الفور لدعم توفير الأدوية في العاصمة بيونغ يانغ، بؤرة التفشي، بموجب أوامر من زعيم البلاد كيم جونغ أون.

وأضافت أن مهمة الفريق هي "القضاء على أزمة الصحة العامة" في بيونغ يانغ.

كما تم تكثيف جهود رصد المرض إذ تم نشر نحو 11 ألفا من مسؤولي الصحة والمعلمين وطلبة الطب للانضمام إلى جهود إجراء "فحص طبي مكثف لجميع السكان" في أنحاء البلاد لرصد وعلاج المصابين بالحمى.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن الفيروس قد ينتشر على نحو سريع في كوريا الشمالية في ظل غياب برامج التطعيم ورفض البلاد للمساعدات الدولية.