Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

انتشال حوت أبيض من نهر السين بفرنسا ونقله في شاحنة إلى نورماندي

انتشال حوت أبيض من نهر السين بفرنسا ونقله في شاحنة إلى نورماندي
انتشال حوت أبيض من نهر السين بفرنسا ونقله في شاحنة إلى نورماندي Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

سان بيير لا جارين (فرنسا) (رويترز) - انتشلت السلطات الفرنسية حوتا أبيض من نهر السين في وقت مبكر يوم الأربعاء وتواصل العمل على إنقاذه بعد أن ضل طريقه إلى النهر وأصبحت حياته معرضة للخطر.

وشاهد مصور من رويترز في موقع الحدث ومنظمة سي شيبرد الفرنسية المعنية بالحفاظ على البيئة البحرية عملية انتشال الحوت، الذي يزن 800 كيلوجرام، وقد استغرقت ست ساعات.

وسبح الحوت الأبيض إلى باريس، بعيدا عن موئله الطبيعي في المياه القطبية أو شبه القطبية، قبل أن تقتاده السلطات المحلية إلى هويس. ويجري نقله الآن داخل شاحنة مبردة إلى بلدة ويستريام الساحلية في نورماندي حيث سيوضع في هويس مياهه مالحة.

لكن على الرغم من نجاح المرحلة الأولى من عملية إنقاذ الحوت، لا تزال هناك شكوك بشأن فرص بقائه على قيد الحياة، ومن المفترض أن يصل وزنه إلى 1200 كيلوجرام.

وقالت إيزابيل دورليه بوزيه، الأمين العام لمنطقة إير، لقناة (بي.إف.إم) التلفزيونية "الأطباء البيطريون ليسوا متفائلين بشأن صحة الحوت الأبيض... فهو نحيف بشكل مخيف بالنسبة لحوت أبيض وهذا لا يبشر بالخير بالنسبة لمتوسط عمره على المدى المتوسط".

ولم يتضح السبب الذي جعل الحوت يضل بعيدا عن موئله الطبيعي.

وفي أواخر مايو أيار، نفق حوت مريض لأسباب طبيعية بعد أن انفصل عن عائلته وقطع عشرات الكيلومترات وصولا إلى نهر السين، وذلك بعدما فشلت محاولات إرشاده للعودة إلى البحر.

وفي سبتمبر أيلول 2018، رُصد حوت أبيض في نهر التيمز بالقرب من جريفسند شرقي لندن لمدة أيام قليلة وحاز وقتها على أعلى عدد من المشاهدات على الشواطئ البريطانية الجنوبية. وتعيش الحيتان عادة في مجموعات في المياه الساحلية للقطب الشمالي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شبح يهدد كل منزل.. واحد من كل سبعة بالغين مهدد بـ "الابتزاز الجنسي"

صور "إباحية" لعشرات الطالبات بالذكاء الاصطناعي تثير ضجة في أستراليا

" نصح بإضافة الغراء إلى البيتزا".. شركة متخصصة تكتشف الآلاف من عيوب الذكاء الاصطناعي