أمريكا قد تبيع نفطا من الاحتياطي الاستراتيجي هذا الأسبوع

أمريكا قد تبيع نفطا من الاحتياطي الاستراتيجي هذا الأسبوع
أمريكا قد تبيع نفطا من الاحتياطي الاستراتيجي هذا الأسبوع Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

واشنطن (رويترز) - قالت ثلاثة مصادر مطلعة يوم الاثنين إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تخطط لبيع نفط من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي هذا الأسبوع في محاولة لخفض أسعار الوقود قبل انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الشهر المقبل.

وذكر أحد المصادر أن إعلان بايدن متوقع هذا الأسبوع في إطار الرد على الحرب الروسية على أوكرانيا.

وستشمل عملية البيع تسويق 14 مليون برميل متبقية من الكمية التي أعلن بايدن في السابق وهي الأكبر على الإطلاق، من احتياطي 180 مليون برميل بدأ السحب منه في مايو أيار.

وقال مصدر رابع إن الإدارة الأمريكية تحدثت أيضا مع شركات النفط بشأن بيع 26 مليون برميل إضافية من عملية بيع فرضها الكونجرس في السنة المالية 2023 التي بدأت في الأول من أكتوبر تشرين الأول.

كما ستصدر وزارة الطاقة مزيدا من التفاصيل بشأن إعادة شراء النفط في النهاية، مما يعكس رغبة البيت الأبيض في مكافحة ارتفاع أسعار البنزين.

وساعد ارتفاع أسعار التجزئة للبنزين على زيادة التضخم إلى أعلى مستوياته منذ عقود، مما يشكل خطرا على بايدن والديمقراطيين قبل انتخابات التجديد النصفي في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني، والتي يسعون خلالها للسيطرة على الكونجرس.

وقال بايدن الأسبوع الماضي إن أسعار البنزين مرتفعة للغاية وأنه سيكون لديه المزيد ليقوله عن خفض التكاليف هذا الأسبوع.

وذكرت المصادر أن الإدارة تحدثت مع شركات الطاقة بشأن إعادة شراء النفط حتى عام 2025 لتجديد احتياطي البترول الاستراتيجي، بعد أن أعلن بايدن في مارس آذار عن أكبر عملية بيع على الإطلاق لكمية تبلغ 180 مليون برميل، في الفترة من مايو أيار إلى أكتوبر تشرين الأول.

ولا يزال لدى وزارة الطاقة حوالي 14 مليون برميل من نفط احتياطي البترول الاستراتيجي للبيع من الإصدار التاريخي، لأن البيع تباطأ في يوليو تموز وأغسطس آب بسبب العطلات والطقس الحار.

بالإضافة إلى ذلك، فوض الكونجرس الإدارة الأمريكية بموجب قانون منذ سنوات ببيع 26 مليون برميل أخرى من نفط احتياطي البترول الاستراتيجي في السنة المالية 2023، التي بدأت في الأول من أكتوبر تشرين الأول. ومن المرجح أن يتم البيع قريبا، حسبما قال أحد المصادر.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تقارير: أبل تنسحب وتوقف مشروعها السري لصناعة السيارات الكهربائية

خاتمٌ ذكي حريص على صحتك.. تعرف على Galaxy Ring آخر مبتكرات سامسونغ في عالم التكنولوجيا

شاهد: محاكاة أول شمس اصطناعية لاختبار تأثير الإشعاع الشمسي على مواد البناء