Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

بت أويسس في دبي توقع اتفاقا مع ماستر كارد لإطلاق بطاقات مرتبطة بالعملات المشفرة

بت أويسس في دبي توقع اتفاقا مع ماستر كارد لإطلاق بطاقات مرتبطة بالعملات المشفرة
Copyright 
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

دبي (رويترز) - وقعت بت أويسس، منصة تداول العملات المشفرة التي تركز على الشرق الأوسط ومقرها الإمارات، يوم الثلاثاء اتفاقا مع ماستر كارد لإطلاق بطاقات دفع مرتبطة بالعملات المشفرة، بحسب ما قالت الشركتان في بيان مشترك.

وقالت الشركتان إن البطاقات ستسمح لعملاء بت أويسس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإجراء عمليات شراء في نقاط البيع أو عبر الإنترنت "وبالتالي إضافة حماية للمستهلك، مثل أحكام تسوية المنازعات واسترداد الأموال، والتي لا تتوافر اليوم عند إجراء الدفع بأصول رقمية".

وأضاف البيان "في الوقت الحالي، استخدام العملات المشفرة في إجراء المدفوعات وإنفاق النقود هو أمر بالغ التعقيد، خاصة في ظل عزوف الغالبية العظمى من التجار عن قبول هذه الطرق في الدفع مباشرة.

"ستساهم هذه الشراكة في معالجة نقاط الضعف تلك، وستزيد من وعي العملاء وتسرع اعتماد العملات المشفرة في المنطقة".

وقالت شركة تحليل بيانات المعاملات المشفرة تشين أناليسيز في تقرير صدر في وقت سابق من هذا الشهر إن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي سوق العملة المشفرة الأسرع نموا في العالم، إذ قفز حجم العملات المشفرة الواردة في المنطقة 48 بالمئة في النصف الأول من عام 2022.

وتسعى الإمارات، التي تطمح إلى أن تكون مركزا عالميا للعملات الرقمية، إلى تطوير عملية تنظيم الأصول الافتراضية لجذب أشكال جديدة من الأعمال التجارية مع احتدام المنافسة الاقتصادية في منطقة الخليج، لا سيما مع السعودية.

وأقرت دبي، إحدى الإمارات السبع في دولة الإمارات ومركز الأعمال في المنطقة، في مارس آذار أول قانون لها ينظم تداول الأصول الافتراضية وأنشأت سلطة مختصة للإشراف على هذه العملية.

وقالت بت أويسس، التي تأسست في دبي في عام 2015، في يونيو حزيران إنها سرحت تسعة من موظفيها في وقت واجه فيه قطاع العملات المشفرة انكماشا حادا وتقلبات في التداولات.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

كيف نهزم إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ونتوقف عن مقارنة حياتنا بالآخرين؟

دراسة: 38 بالمائة من صفحات الويب التي تم إنشاؤها في عام 2013 لم تعد متاحة

شاهد: تعرّف على غواغوا.. الروبوت الصيني القادر على محاكاة مشاعر البشر