الذهب ينخفض 1‭%‬ مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات

قفزة في صادرات سويسرا من الذهب للصين وتركيا والسعودية في 2022
قفزة في صادرات سويسرا من الذهب للصين وتركيا والسعودية في 2022 Copyright Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - انخفض الذهب بأكثر من واحد بالمئة يوم الجمعة مع صعود الدولار وعوائد السندات بعد أن أظهرت بيانات أن ضغوط التضخم لا تزال مرتفعة مما عزز التوقعات بشأن رفع كبير آخر لسعر الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي الأسبوع المقبل.

ونزل سعر الذهب في المعاملات الفورية 1.3 بالمئة إلى 1641.30دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1743 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.3 بالمئة عند التسوية إلى 1644.8 دولار.

وقالت وزارة التجارة إن الإنفاق الاستهلاكي، الذي يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي، ارتفع بنسبة 0.6 بالمئة الشهر الماضي.

وارتفع الدولار 0.3 بالمئة مقابل منافسيه بعد صدور البيانات الاقتصادية الأمريكية، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى. كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة 75 نقطة أساس في اجتماع لجنة السياسة النقدية في الأول والثاني من نوفمبر تشرين الثاني. كما يتوقع المتداولون زيادة أخرى بمقدار 50 نقطة أساس في شهر ديسمبر كانون الأول.

ويعتبر الذهب شديد الحساسية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، حيث يؤدي ذلك إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا، بجانب الأثر الناتج عن تعزيز قوة الدولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 2.1 بالمئة إلى 19.17 دولار للأونصة.

وانخفض البلاتين 1.8 بالمئة إلى 942.13 دولار. ونزل البلاديوم 2.4 بالمئة إلى 1895.46 دولار.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إذا ابتل الآيفون فلا تضعه في الأرز... لماذا؟ هذا ما نصحت به شركة أبل

لمكافحة الاحتيال والتضليل.. هيئة الاتصالات الفدرالية الأمريكية تجرّم مكالمات الذكاء الاصطناعي

باحثون يتوصلون إلى نظام كاميرا يمكنه التصوير وفقاً لرؤية الحيوانات الطبيعية