Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

ارتفاع الدولار مع توقع استمرار تشدد مجلس الاحتياطي الاتحادي

الدولار يتراجع بعد بيانات التضخم الأمريكية
الدولار يتراجع بعد بيانات التضخم الأمريكية Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

سنغافورة (رويترز) - ارتفع الدولار يوم الاثنين بعد أن أشارت بيانات قوية للإنفاق الاستهلاكي إلى استمرار ضغط التضخم الأساسي مما أدى إلى الحد من الرهان على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يشير إلى تباطؤ في زياداته الجريئة في أسعار الفائدة.

وارتفع الدولار مقابل الين 0.44 في المئة إلى 148.08 وقد ساعده بشكل خاص قرار بنك اليابان الإبقاء على أسعار الفائدة المنخفضة بشدة يوم الجمعة وتصريحات محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا التي لا تزال حذرة في مواجهة ارتفاع أسعار الفائدة في دول أخرى.

وارتفع الدولار على نطاق واسع في التعاملات الآسيوية المبكرة، وارتفع أكثر من 0.2 في المئة مقابل الدولار النيوزيلندي والجنيه الإسترليني. وعوض الدولار بعض خسائر الأسبوع الماضي بعد تراجعه على أمل احتمال أن يغير مجلس الاحتياطي الاتحادي مساره.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة ارتفع أكثر من المتوقع في سبتمبر أيلول في الوقت الذي استمرت فيه ضغوط التضخم الأساسية.

ومن المتوقع أن يقوم مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس أخرى بعد اجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة هذا الأسبوع، عندما يعلن صانعو السياسة قرارهم يوم الأربعاء.

وانخفض اليورو 0.09 في المئة إلى 0.99595 دولار ولكنه اتجه أيضا نحو تحقيق أول مكاسب شهرية منذ مايو أيار تتجاوز واحد في المئة.

وقالت كارول كونج محللة العملات في بنك الكومنولث الأسترالي

إن "اليورو استفاد أيضا من الانخفاض الحاد الأخير في أسعار الغاز، على الرغم من أنني أشك في استمرار ذلك".

وانخفض مؤشر الدولار مقابل سلة من العملات 0.02 في المئة إلى 110.79 ولكنه كان بعيدا عن أدنى مستوى له وصل إليه منذ شهر عند 109.53 والذي سجله الأسبوع الماضي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

نشطاء يعرقلون مؤتمر غوغل ويحتجون على العلاقات التجارية مع إسرائيل

“اختر فرنسا”.. مايكروسوفت تتعهد باستثمار 4 مليارات يورو لتطوير مراكز بيانات في فرنسا

بلجيكا تضع تلغرام تحت المجهر لضمان الامتثال لقانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي