العالمية القابضة الإماراتية تستثمر 381 مليون دولار في أداني إنتربرايزس

العالمية القابضة الإماراتية تستثمر 381 مليون دولار في أداني إنتربرايزس
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

دبي (رويترز) - أعلنت الشركة العالمية القابضة في أبوظبي يوم الاثنين أنها ستستثمر 1.4 مليار درهم (381.17 مليون دولار) في الطرح العام الثانوي لأسهم أداني إنتربرايزس.

وتتكبد الشركة الهندية العملاقة، المملوكة لأغنى رجل في آسيا جوتام أداني، خسائر أفقدت أسهم المجموعة 65 مليار دولار من قيمها السوقية إثر إخفاقها في تهدئة مخاوف المستثمرين بعد انتقادات أمريكية لعمليات بيع على المكشوف.

وقال سيد بصر شعيب الرئيس التنفيذي للعالمية القابضة في بيان "اهتمامنا بمجموعة أداني يأتي من منطلق ثقتنا وإيماننا بأساسيات شركة أداني إنتربرايزس، حيث نرى إمكانات قوية للنمو من منظور طويل الأجل وقيمة مضافة لمساهمينا".

واستثمرت العالمية القابضة، وهي أكبر شركة مدرجة في بورصة أبوظبي، ملياري دولار في شركات مجموعة أداني العام الماضي، بما في ذلك أداني إنتربرايزس.

وردت مجموعة أداني على التقرير الذي نشرته شركة هندنبرج ريسيرش الأسبوع الماضي والذي أشار إلى مخاوف إزاء الاستخدام المكثف غير الملائم للكيانات المنشأة في ملاذات ضريبية في الخارج ومستويات الديون المرتفعة.

وقالت أداني إنها امتثلت لجميع القوانين المحلية وقدمت الإفصاحات التنظيمية اللازمة.

وسيمثل الطرح العام الثانوي بقيمة 2.5 مليار دولار لأسهم أداني إنتربرايزس والذي يغلق يوم الثلاثاء اختبارا لرد فعل المستثمرين على انتقادات هندنبرج ريسيرش.

وقال شعيب في بيان "فائدة الطرح العام الثانوي هي المراجعة التاريخية لتقرير أرباح الشركة وإدارتها والممارسات التجارية والكثير من البيانات التي يجب الاعتماد عليها قبل اتخاذ أي قرار استثماري"، دون الإشارة إلى تقرير هندنبرج أو تأثيره.

وقال المتحدث باسم العالمية القابضة أحمد إبراهيم إن الشركة لا تدلي بتعليقات على أنشطة الشركات الأخرى كسياسة عامة.

وقال شعيب إن الشركة "تراقب السوق الدولية عن كثب بحثا عن آفاق جديدة، وسنواصل استكشاف المزيد من الفرص خارج سوقنا التقليدية في عام 2023".

ويترأس العالمية القابضة في أبوظبي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني لدولة الإمارات. وسجلت الشركة مكاسب هائلة هيمنت على بورصة أبوظبي، مع وجود اثنتين من الشركات التابعة لها بين أكبر أربع شركات من حيث التقييم.

وقالت الشركة إنها تتطلع إلى تعزيز عمليات الاستحواذ العالمية لها بنسبة 70 بالمئة هذا العام، مع التركيز على قطاعي الطاقة النظيفة وتجهيز الأغذية.

(الدولار = 3.6729 درهم إماراتي)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تقارير: أبل تنسحب وتوقف مشروعها السري لصناعة السيارات الكهربائية

خاتمٌ ذكي حريص على صحتك.. تعرف على Galaxy Ring آخر مبتكرات سامسونغ في عالم التكنولوجيا

شاهد: محاكاة أول شمس اصطناعية لاختبار تأثير الإشعاع الشمسي على مواد البناء