الذهب يبلغ أعلى مستوى في 9 أشهر بعد إقرار رئيس المركزي الأمريكي بتراجع التضخم

GOLD-PRICES-ASIA-OPEN-YK5:الذهب يبلغ أعلى مستوى في 9 أشهر بعد إقرار رئيس المركزي الأمريكي بتراجع التضخم
GOLD-PRICES-ASIA-OPEN-YK5:الذهب يبلغ أعلى مستوى في 9 أشهر بعد إقرار رئيس المركزي الأمريكي بتراجع التضخم Copyright Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - انتعشت أسعار الذهب بشدة يوم الأربعاء، إذ أدى حديث رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول عن إحراز تقدم في خفض ضغوط التضخم إلى تراجع الدولار فيما ألمح إلى أن ذروة أسعار الفائدة تقترب على الأرجح.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.2 في المئة إلى 1951.43 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة (2048 بتوقيت جرينتش)، وهو أعلى مستوى منذ منتصف أبريل 2022.

واستقرت العقود الآجلة للذهب الأمريكي على انخفاض 0.1 في المئة عند 1942.80 دولار.

رفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة المستهدف ربع نقطة مئوية يوم الأربعاء، لكنه واصل التعهد "بالزيادات المستمرة" في تكاليف الاقتراض ضمن معركته التي لم تحسم بعد ضد التضخم.

والذهب المسعّر بالدولار حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 1.3 في المئة إلى 24.01 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاتين 0.4 في المئة إلى 1007.63 دولار. وصعد البلاديوم 1.7 في المئة إلى 1676.72 دولار.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تقارير: أبل تنسحب وتوقف مشروعها السري لصناعة السيارات الكهربائية

خاتمٌ ذكي حريص على صحتك.. تعرف على Galaxy Ring آخر مبتكرات سامسونغ في عالم التكنولوجيا

شاهد: محاكاة أول شمس اصطناعية لاختبار تأثير الإشعاع الشمسي على مواد البناء