بترونت الهندية تطلب مزيدا من الغاز الطبيعي المسال من قطر

INDIA-PETRONET-YK4:بترونت الهندية تطلب مزيدا من الغاز الطبيعي المسال من قطر
INDIA-PETRONET-YK4:بترونت الهندية تطلب مزيدا من الغاز الطبيعي المسال من قطر Copyright Thomson Reuters 2023
Copyright Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

من نيدهي فيرما

بنجالورو (الهند) (رويترز) - قال الرئيس التنفيذي لشركة بترونت للغاز الطبيعي المسال، أكبر مستورد للغاز في الهند، يوم الثلاثاء إن الشركة ستسعى إلى الحصول على كمية إضافية تصل إلى مليون طن سنويا من إمدادات الغاز الطبيعي المسال عندما تجدد اتفاقها طويل الأجل مع قطر.

وأضاف إيه.كيه. سينغ للصحفيين على هامش مؤتمر أسبوع الطاقة الهندي "نسعى وراء ما بين 0.75 و1 مليون طن سنويا بالإضافة إلى الكمية الراهنة وهي 8.5 مليون طن سنويا".

ولا يزال أمام الشركة الهندية حتى نهاية العام الحالي لتجديد الصفقة، وتشتري الغاز الطبيعي المسال من قطر حاليا بسعر 16 دولارا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وتراجعت واردات الغاز الطبيعي المسال الهندية للعام الثاني في 2022 لأسباب أبرزها نقص واردات المرافق إذ عززت البلاد إنتاجها للطاقة الناجمة عن إحراق الفحم على حساب الغاز الطبيعي.

وتتوقع البلاد المتعطشة للطاقة أن يؤدي التوسع في توزيع الغاز بالمدن إلى ارتفاع الطلب على الغاز الطبيعي المسال في السنوات المقبلة.

وقال سينغ إن بترونت، التي تشتري حاليا 1.42 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا من مشروع جورجون التابع لإكسون موبيل في أستراليا، ستحصل على كمية إضافية تصل إلى 0.6 مليون طن سنويا بموجب الصفقة بين عامي 2025 و2026.

وأشار إلى أن الشركة ستسعى للحصول على 0.6 مليون طن سنويا من جورجون إلى جانب ما ستستورده من المشروع بحلول عامي 2025 و2026 وهو 2.02 مليون طن سنويا. وقال إنه لم توضع اللمسات الأخيرة على الجدول الزمني للشحنات حتى الآن.

وأضاف أن بترونت تتطلع إلى ربط الغاز الطبيعي المسال الذي تشتريه بموجب عقود طويلة الأجل بمؤشرات الغاز العالمية. ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.

وذكر أن الشركة المستوردة للغاز تتطلع لزيادة قدرة موانئ الغاز الطبيعي المسال التابعة لها بأكثر من 53 بالمئة في السنوات المقبلة بما في ذلك فتح أول ميناء لها على الساحل الشرقي للهند.

وتملك الشركة التي تديرها الدولة ميناء للغاز الطبيعي المسال بسعة 17.5 مليون طن سنويا في داهج بولاية جوجارات في غرب الهند ومنشأة بسعة خمسة ملايين طن سنويا في كوتشي بجنوب البلاد. وتبني ميناء ثالثا في جوبالبور بشرق ولاية أوديشا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"ترجمة الضوء إلى صوت"..تكنولوجيا جديدة تسمح للمكفوفين بسماع كسوف الشمس الكلي خلال أيام

بعد تجارب على قرود.. إيلون ماسك يكشف عن شرائح دماغية تُعيد البصر للمكفوفين

شنغهاي: تيم كوك يدشن أكبر متجر لأبل في أسيا