لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قيام الجدل بشأن الكرة الذهبية لأحسن لاعب في العالم

 محادثة
قيام الجدل بشأن الكرة الذهبية لأحسن لاعب في العالم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الإعلان عن أسماء اللاعبين الثلاثة في السباق النهائي لنيل جائزة الكرة الذهبية سيكون يوم الإثنين المقبل، ولكن قبل هذا الموعد رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني يثير الجدل بعدما أوضح للصحافة أنّ هذه الجائزة لابد أن تكون من نصيب أحد لاعبي المنتخب الألماني المتوج بكأس العالم لألفين وأربعة عشر بالبرازيل.

إعلان بلاتيني أثار سخط نادي ريال مدريد الإسباني الذي طلب منه أن يكون محايدا بحكم منصبه، وفي ذات الإعلان الذي أصدره الجمعة أوضح النادي الملكي أنّ الكرة الذهبية جائزة فردية وليست جماعية تمنح لأحسن لاعب في العالم بعد الأخذ بعين الإعتبار بمردوده الإحترافي الشخصي طيلة السنة.

إعلان دافع فيه الريال عن نجمه كريستيانو رونالدو الذي قال إنّه أجدر بانتزاع الجائزة بعد موسم كروي رائع ساهم خلاله في تتويج البلاوغرانا بلقب الليغا و دوري الأبطال كما كان أحسن هداف في الموسم الماضي.

ومن بين المرشحين لنيل الكرة الذهبية الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أصبح أحسن هداف في تاريخ الليغا برصيد مائتين وثلاثة وخمسين هدفا كما حطم رقم راوول ليصبح أحسن هداف في تاريخ دوري الأبطال برصيد أربعة وسبعين هدفا.