Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مقتل شرطيين إثنين بالرصاص في نيويورك

مقتل شرطيين إثنين بالرصاص في نيويورك
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal مع أ ف ب/رويترز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

اغتيل شرطيان بالرصاص بعد ظهر السبت في نيويورك داخل سيارتهما بيد شاب في الثامنة والعشرين من عمره انتحر لاحقا. ووقع الهجوم في بروكلين، في غمرة تظاهرات تتكرر في المدينة بعدما قررت هيئة محلفين أخيرا عدم م

اعلان

وقفة صمت نظمتها شرطة مدينة نيويورك الأميركية تكريما لروحي عنصري الأمن اللذين قتلا بالرصاص داخل سيارتهما بأحد شوارع بروكلين بحي بدفورد ستويفيزان عند الساعة الثانية زوالا وخمسين دقيقة بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك، بيد شاب في الثامنة والعشرين من العمر.

المهاجم يدعى إسماعيل برينسلي وقد فرّ بعد إرتكابه الجريمة بإتجاه محطة قطار الأنفاق قبل أن يطلق رصاصة في رأسه. وذكرت الصحف أنّ برينسلي ينتمي إلى عصابة في بالتيمور، وسبق أن تباهى عبر شبكات التواصل الاجتماعي أنه يود قتل عناصر في الشرطة.

“عندما يتمّ إغتال عنصر أمن فهذا الأمر يحدث شرخا في مجتمعنا، إنه هجوم علينا جميعا، إنه هجوم على كل واحد منا. نحن نعتمد على الشرطة لحمايتنا والدفاع عنا ضدّ قوى الإجرام والشر“، قال عمدة مدينة نيويورك.

ويأتي هذا الحادث في أجواء متوترة نتجت عن قضية اريك غارنر، الأسود الذي قضى اختناقا في تموز-يوليو أثناء توقيفه بشكل عنيف من جانب الشرطة في نيويورك. وشهدت نيويورك العديد من تظاهرات الاحتجاج بعدما قررت هيئة محلفين عدم ملاحقة الشرطي المسؤول عن مقتل غارنر.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: اشتباكات واعتقالات.. الشرطة تحتشد قرب مخيم احتجاج مؤيد للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا

أخفى رأساً بشريا في ثلاجة شقته.. وشرطة نيويورك تحدد هوية الضحية

فيديو: توقيف مروري يتحول إلى جريمة مروعة وشرطة شيكاغو تطلق 100 رصاصة