Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

أوكرانيا: أحد عشر قتيلا على الأقل بعد اتفاق السلام الجديد في مينسك

أوكرانيا: أحد عشر قتيلا على الأقل بعد اتفاق السلام الجديد في مينسك
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قتل ثمانية عسكريين أوكرانيين وثلاثة مدنيين خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة شرق أوكرانيا الانفصالي الموالي لروسيا على الرغم من اتفاق السلام الجديد الذي ابرم في مينسك الخميس. وتشهد مدينة ديبالتسيفي، ا

اعلان

الوضع الأمني في المناطق الانفصالية شرق أوكرانيا يؤكد من جديد هشاشة إتفاق وقف اطلاق النار الجديد الذي تمّ التوقيع عليه مؤخرا في عاصمة روسيا البيضاء مينسك. السلطات الأوكرانية والانفصاليون أشاروا في أرقام أولى إلى مقتل ثمانية عسكريين أوكرانيين وثلاثة مدنيين خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

وحسب مسؤول عسكري في الجيش النظامي الأوكراني فالوضع في غاية الصعوبة حول ديبالتسيفي، التي تشكل عقدة استراتيجية بين عاصمتي المنطقتين الانفصاليتين دونيتسك ولوغانسك حيث يطوق المتمردون القوات الأوكرانية ويبدو أنّ الانفصاليين المدعومين من القوات الروسية يسعون إلى استعادة ديبالتسيفي قبل منتصف ليل الأحد موعد دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ.

وقد أفضت ليلة طويلة من المفاوضات بين الرؤساء الفرنسي والأوكراني والروسي والمستشارة الألمانية في مينسك الخميس إلى اتفاق حول وقف اطلاق نار وإقامة منطقة منزوعة السلاح في أوكرانيا، لكن الأوربيين بقوا حذرين جدا لا بل متشائمين حيال احتمالات نجاح هذا الحل.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أوكرانيا: قتلى وجرحى بعد إتفاق السلام الجديد

منظمة الأمن والتعاون في أوروبا قلقة لاستمرار القتال في شرق أوكرانيا

بوروشينكو: تطبيق اتفاق مينسك لوقف اطلاق النار في أوكرانيا لن يكون "سهلا"