لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

موجة بَرد وعواصف ثلجية تضرب شمال الولايات المتحدة الأمريكية

 محادثة
موجة بَرد وعواصف ثلجية تضرب شمال الولايات المتحدة الأمريكية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

عواصف ثلجية غير معهودة تضرب شمال الولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص ومناطق في كندا.
كميات كبيرة من الثلوج تساقطت عليها خلال الأيام الأخيرة متسببة في شل الحياة العامة وقطع الطرقات، لا سيما في نيوجيرسي الأمريكية التي توفيت فيها امرأة مُسنة جراء البرد الشديد عُثر عليها شبه متجمَّدة، وماساتشوسِتْس وبوسطن وإنْدْيَانَا، مما تسبب في تدخل فرق الإسعاف لتقديم يد المُساعدة للذين يحتاجونها.

جِيْن ديلْغْرِيكُو المُقيمة في كْوِينْسي تخشى انهيار سقف بيتها بسبب الثلوج، وتقول:

“هذا ما نخشاه في مثل هذه الحالة من تقلبات الطقس. نخشى انهيار الأسقف بسبب تراكم الثلوج فوقها أكثر مما ننزعج من البرد والجليد. أعترف بأنني خائفة رغم أن سقفي جديد مضت عليه أربعة أعوام فقط. أتمنى أن يصمد”.

في الولايات المتحدة الأمريكية، تراجعتْ درجات الحرارة في بعض المناطق إلى أربعين درجةً تحت الصفر مصحوبةً بهبوب رياح عقَّدتْ عمليات فتح الطرقات لتيسير حركة المواصلات. حوالي ألف وثمانمائة رحلة جوية أُلغيَتْ أيضا بسبب رداءة الطقس.
وتحوَل شهر فبراير في هذا الولايات المتحدة الأمريكية إلى الشَّهر الأكثر برودةً هذا العام والأكثر تساقطا للثلوج التي أثقلت أسقف العديد من المنازل إلى حدِّ التسبب في انهيار عدد منها.