لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بلاتير يدعو إلى التضامن والوحدة في كرة القدم

 محادثة
بلاتير يدعو إلى التضامن والوحدة في كرة القدم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الغموض لايزال يخيم على مونديال قطر 2022 خاصة بعد تصريحات رئيس الفيفا الجمعة حول مباراة النهائي، وإستبعاد دفع تعويضات للأندية الاوروبية التي تعتبر نفسها متضررة من اقامة البطولة في الشتاء . بلاتير شدد على إقامة لقاء النهائي في موعد أقصاه الثامن عشر ديسمبر/ كانون الأول.

سيب بلاتير رئيس الفيفا: “رد فعل سلبي أم لا، إنها كرة القدم، بطبيعة الحال الأندية الأوروبية ليست سعيدة لهذا، الأمر يتطلب المزيد من التضامن، هذا ما نحتاجه اليوم في كرة القدم، الوحدة والتضامن.”

بلاتير أضاف من أيرلندا الشمالية على هامش اجتماع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أنه سيقترح هذه الفكرة على اللجنة التنفيذية للفيفا التي من المنتظر ان تجتمع الشهر المقبل.
تصريحات بلاتير، جاءت بعد تأكيد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم هذا الأسبوع انه يرغب في أن تنطلق كأس العالم في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني على ان تنتهي في 23 ديسمبر/كانون الأول، في الوقت الذي يمانع فيه بلاتير إستمرار هذا العرس الكروي العالمي إلى غاية هذا التاريخ.