عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

توجيه تهمة القتل لشرطي امريكي ابيض اطلق النار على رجل اسود اعزل

Access to the comments محادثة
euronews_icons_loading
توجيه تهمة القتل لشرطي امريكي ابيض اطلق النار على رجل اسود اعزل
حجم النص Aa Aa

قالت السلطات المحلية في ولاية ساوث كارولينا الامريكية انها وجهت تهمة القتل لمايكل سلاجر ضابط الشرطة الابيض الذي اطلق النار عدة مرات على والتر سكوت الرجل الاسود الاعزل ما اسفر عن مقتله.

رئيس بلدية مدينة نورث تشارلستون اكد ان المحققين اطلعوا على تسجيل مصور للواقعة وقرروا توجيه تهمة القتل للضابط مقدما تعازيه واعتذاره لاهالي الضحية.

رئيس بلدية نورث تشارلستون كيث سومي: “إذا اتخذت قرارا سيئا فلا يهمني إن كنت تنعم بحصانة أو كنت مواطنا في الشارع. عليك أن تتحمل مسؤولية هذا القرار. بصفتنا نمثل المدينة نريد ان تعلم الاسرة ان قلوبنا وعقولنا معهم.”

في المقابل، اشار كريس ستيوارت محامي عائلة سكوت إلى ان تصوير الواقعة من قبل احد المارة هو ما دفع السلطات لفتح تحقيق في الحادث وتوجيه الاتهام إلى الشرطي ولولا ذلك لتم التعامل مع القضية بشكل مختلف.

محامي عائلة الضحية كريس ستيوارت:
“ما جري اليوم لا يحدث دائما. ماذا لو لم يتم تصوير الواقعة؟ ماذا لو لم يوجد شاهد او بطل كما اسميه؟ لولا ذلك ما حدث شي. فكما رأينا ذكرت التقارير الاولية أمورا مختلفة تماما. إن الضابط ذكر ان السيد سكوت هاجمه واخذ صاعقه الكهربائي واستخدمه ضده.”

وكانت وسائل اعلام محلية قد ذكرت ان الحادث بدأ بعدما اوقف الشرطي سيارة سكوت على خلفية تهشم مصباحها الخلفي لتنشب مشاجرة بين الرجلين اطلق على اثرها سلاجر عدة اعيرة نارية على سكوت الذي كان يحاول الفرار.

مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل الامريكية اعلنا من جهتهما فتح تحقيق مستقل في الحادث.

الحادث يأتي في وقت يشهد توترا بشأن استخدام الشرطة الأمريكية للقوة وخاصة من قبل رجال الشرطة البيض ضد السود.