عاجل
This content is not available in your region

عيد العمال مناسبة للتعبير عن الآراء

محادثة
عيد العمال مناسبة للتعبير عن الآراء
حجم النص Aa Aa

الأول من آيار/ مايو-عيد العمال، مناسبة مهمة للتجمع والتعبير عن الآراء في العديد من دول العالم بيد أن في اليونان، انه يوم خاص حيث يعاني العمال من التقشف.

سبل الخروج من الأزمة ، كان الموضوع الذي اختارته المتظاهرون الإسبانيون، الذين كانوا أكثر عدداً من المعتاد في مدريد.

عدوهم اللدود هو الحزب المحافظ الذي خلال أربع سنوات في السلطة، عمل على تقليل حقوق العمال في اسبانيا وزيادة الوظائف غير المستقرة.

في موسكو، المشهد ذكر بالعهد السوفياتي. حوالي مائة ألف شخص، وفقاً للمسؤولين، شاركوا في عرض أمام الكرملين. انها المرة الثانية منذ انهيار الاتحاد السوفياتي في العام 1991، انها المرة الثانية التي يُنظم فيها مثل هذا التجمع في الساحة الحمراء.
المشاركون حملوا صورَ رئيس الدولة الروسية فلاديمير بوتين، وصورَ ستالين ولينين.احدى المتظاهرات، تقول: “إنه يوم عطلة للسلام والعمل. أحب مدينتي موسكو، لهذا أشارك بهذا العيد كل عام.”

متظاهر آخر، يقول: “من حيث المبدأ، أتفق مع المسار السياسي لرئيسنا، لهذا السبب أنا هنا.”

مسيرة هذا اليوم الجمعة كانت أشبه بمسيرات العهد الاتحاد السوفيتي. الأول من آيار/مايو كان أحد الأعياد الأكثر تألقاً للإحتفاء بالشيوعية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox