عاجل

المحافظ ريك سانتوروم يخوض مجددا السباق إلى البيت الأبيض

 محادثة
المحافظ ريك سانتوروم يخوض مجددا السباق إلى البيت الأبيض
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

المحافظ والمدافع عن القيم العائلية ريك سانتوروم يؤكد عزمه مجددا على خوض السباق إلى البيت الابيض، وذلك بعدما نافس في العام ألفين واثني عشر ميت رومني لنيل ترشيح الحزب الجمهوري.
عضو مجلس الشيوخ الأميركي السابق قال أمام أنصاره في كابوت بولاية بنسيلفانيا “علينا ان نسترد أميركا“، واعدا بان يكون مرشح الطبقة العاملة. “العائلات العاملة لا تحتاج إلى رئيس آخر مرتبط بالحكومة الكبيرة أو برأس المال الكبير. اليوم هو يوم بداية هجومنا المضاد“، أضاف سانتوروم.

ريك سانتوروم لا يزال معارضا عنيدا لزواج المثليين، إضافة إلى انتقاده الشديد لسياسة الرئيس باراك اوباما في الشرق الاوسط معتبرا ان الاستراتيجية العسكرية الأميركية ضد تنظيم الدولة الاسلامية يجب ان تكون أكثر حزما.

لكن محاولة سانتوروم الثانية ستكون اكثر صعوبة في ظل تنافس خمس عشرة شخصية جمهورية، وخصوصا انه غاب عن الاضواء الاعلامية لوقت ليس بالقصير، فهو يواجه هذه المرة وجوها جديدة في الحزب الجمهوري مثل أعضاء مجلس الشيوخ تيد كروز وراند بول وماركو روبيو، إضافة الى حاكم ولاية وسنكونسن سكوت ووكر الذي يحظى بشعبية في الجناح الجمهوري المحافظ ومايك هكابي الذي سبق ان ترشح في العام ألفين وثمانية، وأخيرا وليس آخرا جيب بوش الذي يتكىء على إرث رئيسين سابقين هما والده وشقيقه.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox