لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

روبرت مردوخ يتنحى عن منصب رئيس مجلس إدارة فوكس.

 محادثة
روبرت مردوخ يتنحى عن منصب رئيس مجلس إدارة فوكس.
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أكدت مصادر قريبة من شركة تونتي فيرست سينشري فوكس أن روبرت مردوخ سيتخلى عن منصب رئيس مجلس ادارة المجموعة ومن المقرر أن يتولى نجله جيمس المنصب، بينما سيتولى نجله لاكلن منصب مساعد المدير، وسيظل روبرت مردوخ البالغ من العمر أربع وثمانين سنة مديرا تنفيذيا للشركة، وستبقى له الكلمة الفصل في شؤونها.
وقد عمل جيمس مردوخ البالغ من العمر اثنتين وأربعين سنة كمساعد لمدير العمليات في شركة فوكس بعد أن ترك منصبه كمدير لشركة بي سكاي بي “BSkyB”. و يقول الكاتب الصحفي جيفري غولدفارب :” يبقى له دور كبير ، لا يهم ما يحدث في الكواليس، لقد نصب ابنه جيمس كرئيس تنفيذي، و ابنه لاكلن أيضا الذي يشارك في إدارة الشركة، هو تغيير صغير لكنه يعني الكثير.” الشركة أعلنت أن مسألة خلافة منصب رئيس مجلس الإدارة ستناقش في الاجتماع القادم لمجلس الإدارة.
وتضم مجموعة “توينتي فيرست سنتشري فوكس” نشاطات مردوخ في مجالي التلفزيون والسينما. وانشئت في العام 2013 اثر الانفصال عن مجموعة “نيوز كورب” الصحافية التي يرئسها روبيرت مردوخ ونجله لاكلن .