روبرت مردوخ يتنحى عن منصب رئيس مجلس إدارة فوكس.

روبرت مردوخ يتنحى عن منصب رئيس مجلس إدارة فوكس.
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أكدت مصادر قريبة من شركة تونتي فيرست سينشري فوكس أن روبرت مردوخ سيتخلى عن منصب رئيس مجلس ادارة المجموعة ومن المقرر أن يتولى نجله جيمس المنصب، بينما

اعلان

أكدت مصادر قريبة من شركة تونتي فيرست سينشري فوكس أن روبرت مردوخ سيتخلى عن منصب رئيس مجلس ادارة المجموعة ومن المقرر أن يتولى نجله جيمس المنصب، بينما سيتولى نجله لاكلن منصب مساعد المدير، وسيظل روبرت مردوخ البالغ من العمر أربع وثمانين سنة مديرا تنفيذيا للشركة، وستبقى له الكلمة الفصل في شؤونها.
وقد عمل جيمس مردوخ البالغ من العمر اثنتين وأربعين سنة كمساعد لمدير العمليات في شركة فوكس بعد أن ترك منصبه كمدير لشركة بي سكاي بي “BSkyB”. و يقول الكاتب الصحفي جيفري غولدفارب :” يبقى له دور كبير ، لا يهم ما يحدث في الكواليس، لقد نصب ابنه جيمس كرئيس تنفيذي، و ابنه لاكلن أيضا الذي يشارك في إدارة الشركة، هو تغيير صغير لكنه يعني الكثير.” الشركة أعلنت أن مسألة خلافة منصب رئيس مجلس الإدارة ستناقش في الاجتماع القادم لمجلس الإدارة.
وتضم مجموعة “توينتي فيرست سنتشري فوكس” نشاطات مردوخ في مجالي التلفزيون والسينما. وانشئت في العام 2013 اثر الانفصال عن مجموعة “نيوز كورب” الصحافية التي يرئسها روبيرت مردوخ ونجله لاكلن .

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بلينكن: التصعيد مع إيران ليس في مصلحة الولايات المتحدة أو إسرائيل

السجن 18 شهراً لمسؤولة الأسلحة في فيلم "راست"

محاكمة ترامب "التاريخية".. انتهاء اليوم الأول دون تعيين مُحلّفين في قضية إسكات ممثلة إباحية