المدنيون اليمنيون هم الاكثر معاناة في الصراع الدائر

المدنيون اليمنيون هم الاكثر معاناة في الصراع الدائر
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

يعاني اليمنيون في المراكر التاريخية الموجودة على قائمة التراث العالمي “يونيسكو” بالبلدة القديمة في العاصمة صنعاء من الضربات المباشرة التي تقودها

اعلان

يعاني اليمنيون في المراكر التاريخية الموجودة على قائمة التراث العالمي “يونيسكو” بالبلدة القديمة في العاصمة صنعاء من الضربات المباشرة التي تقودها السعودية، كما ان المدنيين انفسهم يعانون من الاخطاء العسكرية للحوثيين المسيطرين على صنعاء.
مواطن يمني من صنعاء يقول: “ان كانوا يبحثون عن صواريخ سكود يمكنهم الذهاب الى المواقع العسكرية على الحدود، وليس الى صنعاء، تاريخ اليمن”. المستشفيات والمراكز الطبية باليمن تعاني نقصا في المواد الطبية في المدينة الثانية الاكبر، المصادر الطبية ذكرت ان اثني عشر مركزا طبيا طالته اضرار كبيرة في محافظتي صعدة وتعز.
الدكتور نصير عميد القداسي – مدير احد المسشفيات:
“نحن في حاجة الى المواد الطبية الاساسية وخصوصا الادوية والمعدات للطوارىء، كما تعلمون هذه هي المستشفى الثاني الذي يعاني”. ويقدر نحو خمسة عشر مليون ومئتي الف يمني يحتاجون الى مساعدة عاجلة للحصول على الحاجيات الاساسية الصحية.
ويظل المدنيون هم من يعاني في هذا الصراع الدائر بين الحوثيين ومؤيدي المخلوع علي عبدالله صالح مع الجيش اليمين واللجان الشعبية المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بدء مباحثات السلام الخاصة باليمن في جنيف برعاية الأمم المتحدة

مقتل ناصر الوحيشي زعيم تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب و تعيين قاسم الريمي خلفاً له

بعد 12 يوما على استهدافها من الحوثيين.. غرق سفينة روبيمار بالبحر الأحمر وتحذيرات من كارثة بيئية