لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

برلين تقترح خروجا مؤقتا لليونان من منطقة اليورو وفنلندا ترفض منحها مساعدات إضافية

 محادثة
برلين تقترح خروجا مؤقتا لليونان من منطقة اليورو وفنلندا ترفض منحها مساعدات إضافية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يوم ثقيل وطويل مر على وزراء مالية منطقة اليورو في بروكسل دون التوصل الى قرار بخصوص حزمة المساعدات الثالثة لليونان والمقترحات الجديدة التي قدمتها اثينا للدائنين الدوليين وبقائها في المجموعة مع غياب الثقة في الحكومة اليونانية من قبل بعض الدول مثل المانيا وفنلندا وسلوفاكيا ومالطا، الوزراء اتفقوا على استكمال المباحثات صباح الاحد وفق ما قاله يورين ديسلبلوم رئيس مجموعة اليورو: “نقاشاتنا كانت معمقة حيال مقترحات اليونان، وقضية المصداقية والثقة بحثت ايضا فضلا عن القضايا المالية، سنعود لاستكمال النقاش صباح الاحد، الامر صعب لكن العمل مستمر، وهذا كل ما استطيع قوله”. وترفض فنلندا اي مساعدات مالية إضافية لليونان، كما طالبت المانيا خروجها من العملة الاوروبية الموحدة لمدة خمس سنوات على الاقل وطالبت اثينا بتجميع خمسين مليار يورو في صندوق خارج اليونان.
تقول مراسلة يورنيوز في بروكسل إفي كوتسوكوستا: “اجتماع مجموعة اليورو بشان اليونان استمر لتسع ساعات، هذه المرة كانت فنلندا حاضرة في الخط الامامي وابدى وزير ماليتها قلقا إزاء حزمة المساعدات الثالثة لليونان، حيث هدد زعيم حزب الفنلنديين الشعبوي المتشكك في اوروبا بالانسحاب من الائتلاف الحكومي في هلسنكي واسقاط الحكومة اذا منح الضوء الاخضر لمساعدة اليونان”.