لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تسيبراس يدعو لعقد مؤتمر طارىء لحزب سيريزا في أيلول المقبل

 محادثة
تسيبراس يدعو لعقد مؤتمر طارىء لحزب سيريزا في أيلول المقبل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اقترح رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس الخميس اجراء استفتاء داخل حزبه سيريزا الاحد المقبل للتصويت على مقترحات خطة الانقاذ الاقتصادي الاخيرة، او ان كان للحزب بديل آخر، ويسعى تسيبراس الى عقد مؤتمر طارىء للحزب في ايلول سبتمبر المقبل لرسم استراتيجية مستقبل حكومة اليسار في اليونان.
يقول تسيبراس:
“الحكومة اليسارية الاولى في اوروبا، بعد الحرب العالمية الثانية، اما ان تحظى بالدعم من نواب اليسار او انها ستسقط من قبل نواب اليسار لانهم حسب رأيهم توقفت عن يساريتها”.
ويواجه تسبيراس رفضا كبيرا من صقور حزب سريزا لخطة المقترحات الاخيرة التي صادق عليها البرلمان اليوناني حيث صوت ربع اعضاء حزبه فقط، وتعد الازمة العميقة داخل الحزب هي التحدي السياسي الاكثر خطورة لتسيبراس.
وبدعوته الى التئام مؤتمر الحزب يريد تسيبراس ان يحظى بالتفويض الكامل للتفاوض حول اجراءات التقشف الجديدة التي اتفق عليها مع الدائنين الدوليين في قمة منقطة اليورو الاخيرة.