مئات القتلى واكثر من مليون مشرد بسبب الفيضانات في دول آسيوية

مئات القتلى واكثر من مليون مشرد بسبب الفيضانات في دول آسيوية
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

دفعت الفيضانات التي ضربت دولا آسيوية مثل الصين والهند وميانمار وباكستان ونيبال الى نزوح اكثر من مليون شخص، في مدينة جيان شمال الصين قتل ثمانية اشخاص

اعلان

دفعت الفيضانات التي ضربت دولا آسيوية مثل الصين والهند وميانمار وباكستان ونيبال الى نزوح اكثر من مليون شخص، في مدينة جيان شمال الصين قتل ثمانية اشخاص بسبب الفيضانات الشديدة التي ضربت وادي جيا أويهكون مساء الاثنين سببتها الامطار الغزيرة التي لم تشهدها المنطقة منذ ثلاثين عاما، وتركت العديد من السيارات العالقة فوق النهر بمدينة لينفين.
“حقيقة هذا فظيع، لم اشاهد ابدا مثل هذا، اولا التيار لم يكن قويا، بعد ذلك جرفت المنازل والطرقات في بضع ثوان”.
في الهند اودت الفيضانات بحياة مئة وثمانين شخصا اضافة الى سبعين قتيلا في البنغال الغربية وسبعة واربعين شخصا قضوا في ميانمار. الامطار الغزيرة ادت الى ارتفاع منسوب مياه الانهار التي فاضت واغرقت الآلاف من القرى وقطعت الطرق والجسور والاتصالات.
حكومة ميانمار ناشدت مساعدة المجتمع الدولي العاجلة وتزويد اكثر من مئتين وعشرة آلاف منكوب بالطعام والملاجىء المؤقتة والملابس بعد ان شردتهم الامطار الموسمية الغزيرة، وادت الفيضانات الى اغلاق الف وثلاثمئة مدرسة في محتلف انحاء البلاد.
كما ضربت الفيضانات ولاية راخين في ميانمار وشردت نحو مئة واربعين الف شخص من طائفة الروهينغا المسلمة التي تعيش في مخيمات بائسة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: إيران وباكستان تتعهدان بتعزيز التعاون الاقتصادي والأمني

الأمطار الغزيرة تغرق جنوب الصين.. 4 قتلى وفوضى عارمة في قوانغدونغ

احتفالا بيوم البحرية الصين تفسح المجال أمام الجمهور ليستكشف بوارجها