عاجل
This content is not available in your region

نتائج مفاجئة خلال اليوم الخامس من بطولة العالم لألعاب القوى

محادثة
euronews_icons_loading
نتائج مفاجئة خلال اليوم الخامس من بطولة العالم لألعاب القوى
حجم النص Aa Aa

الكيني جوليوس ألهب ملعب عش الطائر في بيكين حيث تقام حاليا بطولة العالم في ألعاب القوى بعد إحرازه للميدالية الذهبية في نهائي مسابقة رمي الرمح.
المصري إيهاب عبد الرحمان حقق إنجازا كبيرا بعد فوزه بالميدالية الفضية وهي أول ميدالية لمصر في هذه البطولة.
في مسابقة القفز بالزانة فئة السيدات تمكن الكوبية ياريسلي سيلفا من الظفر بالميدالية الذهبية، الميدالية الفضية عادت للبرازيلية فابيان مورر. الكينية هيفين جيبكيموي جاءت اولى في سباق 3 الاف م موانع أمام التونسية حبيبة لغريبي التي أحرزت الميدالية الفضية فيما جاءت في المركز الثالث الالمانية جيسي فيليسيتاس. بانتزاعها الميدالية الذهبية تمكنت التشيكية زوزانا هينوفا من جهتها من الإحتفاظ بلقبها كبطلة للعالم في سباق 400 م حواجز. هينوفا كانت قد تعرضت لكسر في ساقها مطلع عام 2014 ابعدها طويلا عن المضمار.
الجنوب إفريقي وايد فان نيكرك أصبح رابع أسرع رجل في تاريخ مسابقة 400 متر بعد فوزه بأول لقب عالمي له في هذه المنافسة، فان نيكيرك حصل على الميدالية الذهبية بعد وصوله في المركز الأول أمام حامل اللقب الأمريكي شاون ميريت.
وتستمر المنافسة بين الجامايكي يوسين بولت والأمريكي جاستن جاتلين حيث ـاهل كلا هما إلى نهائي سباق 200 متر. بولت الذي كان قد أعلن في وقت سابق أنه مرهق، الشيء الذي أثار قلق المنظمين حول إحتمال عدم مشاركته في هذا السباق، إحتل المركز الأول في نصف نهائي هذه المسافة بتوقيت 19 ثانية و 95 جزء من المائة أي أحسن توقيت له هذا الموسم.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox