لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فرنسا: اعتقال شخص في قضية حريق بَارْبِيسْ رُوشِيشْوَارْ

 محادثة
فرنسا: اعتقال شخص في قضية حريق بَارْبِيسْ رُوشِيشْوَارْ
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الشرطة الفرنسية تعتقل شخصا بشبهة الارتباط بالحريق الذي نشب في عمارة تقع في شارع ميرة في حي باربيس روشيشْوار في الدائرة الثامنة عشرة في شمال العاصمة باريس. وسوف يُستمَع لأقواله بصفته شاهدا على حد قول الشرطة.

الشرطة الفرنسية ترجح فرضية الجريمة بسبب تعرض العمارة لحريقيْن في ظرف ساعتيْن، ثانيهما يُعدُّ الأسوأ من نوعه في فرنسا خلال الأعوام العشرة الأخيرة.

غابرييل بلوس أحد رجال المطافئ الذين كانوا حاضرين في عيْن المكان قال واصفا ما حدث:

“في البداية اندلع حريق بنار اندلعتْ في ورق وأطفأناه بسرعة… ثم قمنا بتهوية سلالم العمارة جيدا. ولم نرى ما يدعو إلى الاعتقاد بإمكانية نشوب حريق تراجيدي من نار اندلعت في ورق كالذي وقع. ثم عدنا بعد ساعتيْن للتدخل في المكان ذاته، ووجدنا أمامنا سيناريو مختلفا تماما”.

الحريق الذي نشب حوالي الرابعة والنصف من صباح الأربعاء في سلَّم العمارة والذي تلا حريقا آخر اندلع في مدخل العمارة ذاتها على الساعة الثانية والنصف أدى إلى مقتل شخصيْن حاولا النجاة بإلقاء نفسيْهما من النافذة ووفاة ستة آخرين، من بينهم طفلان، اختناقا، بالإضافة إلى إصابة أربعة بجروح نُقلوا إلى المستشفى.