عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ألمانيا والبرتغال في جولة حسم التأهل لليورو

Access to the comments محادثة
بقلم:  Rachid Said Guerni
euronews_icons_loading
ألمانيا والبرتغال في جولة حسم التأهل لليورو
حجم النص Aa Aa

مع وصول التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية اليورو 2016 إلى جولتيها الأخيرتين، يشتد الصراع خلال الأيام القليلة المقبلة على المقاعد المتبقية.
بطل العالم، المنتخب الألماني يحتاج إلى نقطة واحدة من مباراته أمام مضيفه الأيرلندي للتأهل، بعد الفوز في أخر خمس مباريات خاضها في التصفيات ليعوض البداية الهزيلة له، ويثق الفريق في قدرته على التأهل خلال المباراة أمام أيرلندا الخميس قبل استضافة المنتخب الجورجي الأحد المقبل.
المنتخب الألماني يتصدر المجموعة الرابعة برصيد 19 نقطة بفارق نقطتين أمام بولندا فيما يحتل المنتخب الأيرلندي المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

وفي المجموعة التاسعة التعادل يكفى المنتخب البرتغالي الذي يستضيف الدنمارك الخميس للتأهل، وفي حالة انهزام منتخب الدنمارك، سيضمن المنتخب الألباني المركز الثاني في المجموعة إذا تغلب على ضيفه الصربي في مباراة أخرى الخميس.
البرتغال يتصدر المجموعة التاسعة برصيد 15 نقطة متبوعا بالدنمارك بـ 12 نقطة وألبانيا بـ 11 نقطة وصربيا بـ 4 نقاط وأخيرا أرمينيا بنقطتين.
أما في المجموعة السادسة، يبدو منتخب أيرلندا الشمالية على وشك التأهل للنهائيات للمرة الأولى في تاريخه حيث يحتاج للفوز في أي من مباراتيه أمام ضيفه اليوناني الخميس وأمام مضيفه الفنلندي الأحد المقبل. منتخب أيرلندا الشمالية يتصدر المجموعة برصيد 17 نقطة ويلتقي المنتخب الروماني نظيره الفنلندي والمنتخب المجري منتخب جزر فارو.