لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدعم ترشح بلاتيني رغم العقوبات المسلطة عليه

 محادثة
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدعم ترشح بلاتيني رغم العقوبات المسلطة عليه
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في جلسة طارئة للاتحاد الاوروبي لكرة القدم، قدمت أغلب الفيدراليات الأوروبية دعمها لترشح ميشال بلاتيني لرئاسة الاتحاد ، و هذا رغم تعذر امكانية قيامه بحملة انتخابية بسبب عقوبة اللجنة الاخلاقية في الفيفا ضده. و أكد الأمين العام للاتحاد الكروي الأوروبي جياني أنفانتينو أن ترشح ميشال بلاتيني ما يزال ساري المفعول و أضاف قائلاً:
“ الحقيقة في نهاية الأمر، هي الحقيقة التي ستتخذ من قبل هيئة مستقلة. هناك هيئة مستقلة معترف بها من كل المنظمات الرياضية و هي محكمة التحكيم الرياضية. و في آخر المطاف ستتخذ القرار، نأمل أن يكون في أسرع وقت، لذا فكلنا يعرف الوضع.”

المنظمة الكروية تقف إلى جانب بلاتيني برغم الاجراءات العقابية التي اتخذتها اتجاهه اللجنة الأخلاقية في الفيفا، بعدما اتهم بتلقيه مبلغ مليوني فرنك سويسري من قبل سيب بلاتر في 2011 جراء خدمات في 2002. و يبقى ترشح بلاتيني بين يدي اللجنة الانتخابية للفيفا، خاصة وأن آخر أجل لتقديم الترشحات حدد يوم 26 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.