لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل 33 عنصرا من تنظيم "الدولة"جراء الغارات الجوية الروسية والفرنسية

 محادثة
مقتل 33 عنصرا من تنظيم "الدولة"جراء الغارات الجوية الروسية والفرنسية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 33 شخصا على الأقل من عناصر تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية، قتلوا خلال الأيام الثلاثة الماضية، جراء الضربات الجوية التي نفذتها طائرات حربية روسية وفرنسية وغيرها.

العمليات الجوية ضد مواقع التنظيم تم تكثيفها في الأيام الأخيرة عقب الهجمات الارهابية التي وقعت في العاصمة الفرنسية باريس، ليل الجمعة الماضي. وقد ركزت هذه الغارات على إثنين من المعاقل الرئيسية التنظيم الارهابي في مدينة الرقة، ومنطقتي الحوض والرأب، ومراكز تجمع عناصر تنظيم داعش في أطراف المدينة ومحيطها.

هذا وقد غادرت حاملة الطائرات شارل ديغول وعلى متنها 26 طائرة مطاردة الأربعاء من طولون في جنوب شرق فرنسا متوجهة الى شرق المتوسط للمشاركة في العمليات ضد التنظيم.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولان قد أعلن في كلمة له أمام الكونغرس الفرنسي أن ارسال حاملة الطائرات هذه يعد جزءا من حرب بلاده على الارهاب.