لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

النواب الألمان يصوتون للمشاركة في مكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية"

 محادثة
النواب الألمان يصوتون للمشاركة في مكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية"
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يصوت البرلمان الألماني الجمعة بشأن المشاركة في الحملة العسكرية ضد مايسمى بالدولة الإسلامية في سوريا. طائرتا ترنادو استطلاعيتان جاهزتان للانضمام إلى قاعدة أنجرليك العسكرية في تركيا فور موافقة النواب الألمان.

مشاركة برلين في الحملة ضد التنظيم المتشدد تأتي تضامناً مع باريس التي تشكل حلفاً لمكافحته. تقول وزيرة الدفاع الألمانية أرزولا فون دِر لاين: “من مصلحتنا الخاصة القتال ضد داعش. من مصلحتنا الخاصة أن يعود السلام للشرق الأوسط. التضامن مع باريس يعزز عملية سياسية مهمة، بالإضافة إلى أن مصلحة ألمانيا الحيوية تصب في عودة السلام في تلك المنطقة.”

وزيرة الدفاع الألمانية أكدت الخميس أنه لن يكون هناك أي تعاون بين قوات بلادها وقوات تحت قيادة الرئيس السوري بشار الأسد.

ألمانيا لن تشارك في الضربات الجوية التي ينفذها التحالف ضد التنظيم المتشدد، مساهمتها ستقتصر على طائرات استطلاع من طراز تورنادو وطائرات تزويد بالوقود وفرقاطة بحرية ونحو ألف ومئتي جندي.

قبل ساعات من تصويت البوندستاغ على الانضمام لمكافحة تنظيم مايسمى بالدولة الإسلامية، خرج المئات في العاصمة برلين مطالبين بالسلام ورافضين الحل العسكري وماقد يجره من آثار على المدنيين.