اندونيسيا: محكمة ترفض معاقبة شركة تتهمها الحكومة باندلاع حرائق الغابات

اندونيسيا: محكمة ترفض معاقبة شركة تتهمها الحكومة باندلاع حرائق الغابات
بقلم:  Kawtar Wakil
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

رفضت محكمة في إندونيسيا مساعي الحكومة إلى معاقبة الشركات التي يزعم أنها مسؤولة عن اندلاع حرائق الغابات السنوية في البلاد. القاضي رفض دعوى قضائية في

اعلان

رفضت محكمة في إندونيسيا مساعي الحكومة إلى معاقبة الشركات التي يزعم أنها مسؤولة عن اندلاع حرائق الغابات السنوية في البلاد.

القاضي رفض دعوى قضائية في المنطقة بقيمة 550 مليون يورو ضد شركة “بي إم اتش” وهي واحدة من أكبر شركات الورق في العالم.

الحكومة تتهم الشركة بالحرائق عامي 2014 و 2015 التي اندلعت في حوالي 20 ألف هكتار من الأراضي في منطقة سومطرة. المدير العام لقسم تنفيذ القانون في وزارة البيئة والغابات باندونيسيا، رازيو ريدو ساني:” هذا القرار هو ضد إرادة الشعب، الذي يعاني كثيرا من آثار حرائق الغابات، في جلسة الاستماع قدمنا الحقائق الميدانية بأن هناك فعلا حرائق الغابات في الموقع المذكور. الحقائق تظهر في عين المكان، كما أن الشركة لا تملك المعدات الكافية لمنع ومكافحة حرائق الغابات في الموقع المشار إليه.”

الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث عبرت أن كارثة الضباب الدخاني الناجمة عن حرائق الغابات والأراضي هي من صنع الإنسان وتعتبر جريمة غير عادية ضد البشرية. ولقي حوالي 19 شخصا حتفهم جراء الضباب الدخاني فى جزيرتي سومطرة وكاليمانتان الإندونيسيتين في شهر أكتوبر تشرين الأول المنصرم، ومن بين القتلى عدد من الضحايا الذين سقطوا خلال عمليات إخماد هذه الحرائق أو نتيجة للاصابات الحادة في الجهاز التنفسي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

وزير الدفاع الإندونيسي يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية

شاهد: معاناة مسلمي الروهينغا لا تنتهي وموت المئات خلال الفرار عبر قوارب الموت

شاهد: إجلاء نحو 100 شخص إثر ثوران بركان جبل مارابي في إندونيسيا مجدداً