Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

المكسيك: القبض على الهارِب "إْلْتشابُّو" أحد كبار بارونات المخدرات

المكسيك: القبض على الهارِب "إْلْتشابُّو" أحد كبار بارونات المخدرات
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قوات الأمن المكسيكية تلقي القبض على زعيم مافيا محلية وعصابات تجارة المخدرات خْواكين قُزْمان المعروف بـ: "إِلْتْشَابُّو" بعد فراره من السجن قبل ستة أشهر في ظروف غامضة رغم الإجراءات الامنية المُشدَّدة ا

اعلان

قوات الأمن المكسيكية تلقي القبض على زعيم مافيا محلية وعصابات تجارة المخدرات خْواكين قُزْمان المعروف بـ: “إِلْتْشَابُّو” بعد فراره من السجن قبل ستة أشهر في ظروف غامضة رغم الإجراءات الأمنية المُشدَّدة التي أُحيط بها.

“إلتشابو” عُثِر عليه مُقيمًا في أحد فنادق مسقط رأسه لوسْ موتَِشيسْ في إقليم سِينَالُوَا الواقع في شمال غرب المكسيك.

رئيس البلاد آنريكي بينْيا نْيِيتُو كان أولَ مَن أعلن خبر تمكُّن قوات أمن بلاده من هذا الصيد الثمين على موقع التواصل الاجتماعي “تْويتَر”.

وأوضح في كلمة إلى شعبه بالقول:

“لقد أنجزنا طيلة أشهرٍ عملا استخباراتيا مُكثفًا وحذرا وقمنا بتحقيقات في مجال الإجرام سمحت لنا بتفكيك شبكة نفوذه الإجرامية التي كان يحتمي بها”.

إلتشابو، الذي بلغ عقده السادس، كان مطلوبا من طرف القضاء في الولايات المتحدة الأمريكية التي عبَّرتْ عن ارتياحها لنجاح قوات الأمن المكسيكية في القبض عليه وإعادته إلى السجن.

وقد سبق له عام ألفين وواحد أن فرَّ من مُعتقَله مُتخفِّيا داخل سلَّة من الملابس والأغطية الوسخة التابعة للسجن التي كانت في طريقها إلى المغاسِل.
وسمح له حينها هذا الفرار بمواصلة أعماله الإجرامية على رأس مافيا المخدرات في منطقته إلى أن اعتُقل عام ألفين وأربعة عشر. وبعد فراره مجددا قبل نصف عام، اليوم يقبع إلتشابو في زنزانته.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

العثور في بئر مكسيكية على 3 راكبي أمواج قتلوا بسبب إطارات شاحنة

حادثة أثارت سخطا واسعا.. السلطات في المكسيك تعثر على "بقايا عظام وأربع جماجم" بعد اختفاء 5 شبان

العثور على جثة صحافي بعد ثلاثة أيام من اختفائه في المكسيك