لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل متظاهر واعتقال ثمانية في محمية مالور بولاية أوريغون

 محادثة
مقتل متظاهر واعتقال ثمانية في محمية مالور بولاية أوريغون
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قتل متظاهر اميركي واعتقل ثمانية آخرون مساء الثلاثاء بعد مواجهات بين الشرطة الاميركية واعضاء من الجماعة المسلحة التي احتلت بداية الشهر الجاري محمية برية فيدرالية بولاية اوريغون. مكتب التحقيقات الفيدرالي قال ان اطلاق نار سُمِع بعد توقيف الشرطة لسيارة تحمل زعيم الجماعة آمون بوندي وآخرين قرب مكان تمركز الجماعة بحديقة مالور الوطنية، حيث قتل المتحدث باسم الجماعة وهو من رعاة البقر.
السلطات الفيدرالية في اوريغون نصبت حواجز امنية حول “مخيم بارك مالور” الذي احتله المتمردون، وبدأت بفحص الداخلين والخارجين من المكان، وتعهدت الجماعة المسلحة باطالة امد المواجهة مع الحكومة الامريكية.
وقد بدأت عملية احتلال حديقة مالور في الثاني من يناير الجاري لدعم اثنين من المزارعين المحليين صدرت بحقهم احكام بالسجن لإضرامهما النار في اراض فيدرالية. متمردو سيغبراش هي حركة ظهرت في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي وتسعى الى تغييرات جذرية في سيطرة الدولة على الاراضي وتقليل حيازة الحكومة الفيدرالية للأراضي في منقطة الغرب الاميركي.