مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج يعلن أنه قد يسلم نفسه للشرطة البريطانية

مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج يعلن أنه قد يسلم نفسه للشرطة البريطانية
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أعلن جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس، أنه سيسلم نفسه إلى الشرطة البريطانية، ظهر الجمعة، إذا لم يكن قرار لجنة الأمم المتحدة في صالحه. أسانج الذي لجأ

اعلان

أعلن جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس، أنه سيسلم نفسه إلى الشرطة البريطانية، ظهر الجمعة، إذا لم يكن قرار لجنة الأمم المتحدة في صالحه. أسانج الذي لجأ إلى سفارة الإكوادور في لندن في يونيو 2012، أضاف أنه لن يكون هناك جدوى للاستئناف في هذه الحال. كما طلب استعادة جواز سفره وإنهاء أي نية أخرى لتوقيفه.

Assange: I will accept arrest by British police on Friday if UN rules against me. More info: https://t.co/Mb6gXlz7QSpic.twitter.com/mffVsqKj5w

— WikiLeaks (@wikileaks) 4 Février 2016

وزير خارجية الإكوادور، ريكاردو باتينو، قال: “إنهم الآن (الأمم المتحدة) يحضرون القرار أو يتخذونه. أو حسبما سمعت، فمن الممكن أنهم أعلموا به الدول المعنية (السويد والمملكة المتحدة)، وسيخرجونه إلى العلن خلال بضعة أيام. هذا يفسر تواجد الكثير من التوقعات.”

لجوء أسانج إلى سفارة الإكوادور في لندن منذ يونيو 2012 كي يتجنب ترحيله إلى السويد، على خلفية توجيه تهم جنائية له. وكان نشره لتسريبات ديبلوماسية وعسكرية أمريكية على الموقع الذي أسسه، قد أغضب الولايات المتحدة.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر إعلامية بريطانية أن قرار لجنة الأمم المتحدة سيكون لصالح جوليان أسانج. لكن ويكيليكس ما زالت تنتظر التأكيدات الرسمية.
ومع ذلك فإن القرار غير ملزم للمملكة البريطانية أو السويد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

محامو جوليان أسانج يلجأون إلى آخر محاولة قانونية لمنع ترحيله إلى أمريكا.. فهل تنجح ؟

مع اقتراب موعد تسليم مؤسس ويكيليكس لأمريكا.. زوجة جوليان أسانج تناشد بايدن العفو عنه

شاهد: أنصار جوليان أسانج يجوبون شوارع لندن بأزياء قضاة لهم أنوف مهرجين