لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

وصول جثمان طالب ايطالي عثر عليه قتيلا في مصر إلى روما

 محادثة
وصول جثمان طالب ايطالي عثر عليه قتيلا في مصر إلى روما
حجم النص Aa Aa

جثمان الطالب الايطالي جوليو ريجيني الذي عثر علىه بجوار طريع سريع في مصر وسط حديث مسؤولين عن تعرضه للتعذيب قبل قتله يصل إلى العاصمة روما. وزير العدل الايطالي الذي كان في استقبال الجثمان بصحبة ذويه أكد عزم الحكومة على معرفة ملابسات الحادث وإحالة المسؤولين إلى القضاء.

أندريه أورلاندو وزير العدل الايطالي:
“طالبنا بتوفير التعاون الكامل مع السلطات المصرية . لقد طالبناهم بالتصرف بحزم وبشفافية وسرعة.”

أما في مصر، فتجمع العشرات من أصدقاء ريجيني ونشطاء سياسيين امام مقر السفارة الايطالية في القاهرة لتأبين الشاب الذى اختفى يوم الخامس والعشرين من يناير في القاهرة أثناء الذكرى الخامسة للانتفاضة ضد الرئيس السابق حسني مبارك.

سالي توما ناشطة سياسية:
“جوليو كان موجود هنا بيحارب علشان حقوق العمال المصريين وعلشان حقوق الثورة المصرية.. وأقل واجب إن إحنا نرد ونقول إن جوليو مننا. للأسف الشديد كان واحدا مننا ومات زينا.”

وحسب صحيفة ايطالية فان ريجيني اعتاد كتابة مقالات باسم مستعار ينتقد من خلالها الحكومة المصرية وسياستها في التعامل مع النقابات العمالية والمستقلة.